الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

دخول 350 من حملة الجنسيات الاجنبية و20 شاحنه مساعدات عبر معبر رفح

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 02:58 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ، في تصريحات صحفية عن دخول 20 شاحنة مساعدات عبر معبررفح حتى الآن من بينهم 100 شاحنة جاهزة للدخول إلى قطاع غزة 
وعلي سياق متصل ، أوضح زايد إنه تم استقبال 11 جريحاً و11 مرافقاً لهم حتى اللحظة الحالية من داخل  القطاع بالإضافة إلى استقبال نحو 350  من الأجانب ، منهم 200 من حملة الجنسيات الأجنبية و150 من المصريين العالقين بالقطاع

 

عدد الشاحنات التي دخلت عبر معبر رفح منذ بداية الحرب 

 

والجدير بالذكر إنه قد وصل عدد الشاحنات التي تم إدخالها من الجانب المصري لقطاع غزة عبر معبر رفح 3200 شاحنة منذ بداية الحرب الأخيرة علي قطاع غزة.

وأوضح بيان لمحافظة شمال سيناء، أنه تم إدخال أكثر من 3200 شاحنة مساعدات مقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وتضمنت حمولة الشاحنات أدوية ومستلزمات طبية وأغذية ومفروشات وخيام ومياه ومواد إغاثية.

وقام الهلال الأحمر المصري بتجهيزها وإدخالها إلى القطاع عن طريق بوابة معبر رفح البري بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا.

واستقبلت محافظة شمال سيناء 2000 شاحنة، نقلت مساعدات مقدمة من الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب المصرية وعدد من الجهات الأخرى.

ووصل لميناء العريش 4 سفن مساعدات لصالح قطاع غزة من بينها سفينتين تركيتين حملت كميات من المساعدات المتنوعة والمستشفيات الميدانية لقطاع غزة وسفينة طبية فرنسية واخري سفينة طبية إيطالية.

كما وصلت عدد الطائرات التي استقبلها مطار العريش بشمال سيناء خلال الفترة من النصف الأول من أكتوبر الماضي حتي اليوم 274 طائرة نقلت مساعدات لقطاع غزة قادمة دول عربية وأجنبية ومنظمات إغاثية دولية.

وبدأ مطار العريش بشمال سيناء، استقبال المساعدات لغزة فى 12 أكتوبر الماضى، واوضحت بيانات غرفة متابعة وصول المساعدات ان عدد الطائرات التي استقبلها المطار وصلت  إلى 274 طائرة، نقلت نحو 7200 طن من مواد الإغاثة والاغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والخيام والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إنه تم استقبال جميع المساعدات بمطار العريش، وقام متطوعون بتفريغ حمولتها وتجهيزها للنقل لمعبر رفح لتصل لقطاع غزة.

والمنظمات الدولية الإغاثية التى وصلت منها طائرات المساعدات وصلت من منظمة الغذاء العالمى، واليونسيف، منظمة الصحة العالمية، الصليب الأحمر، طائرة من منظمة أطباء بلا حدود، اتحاد الأوروبى، الأمم المتحدة.