الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للميس الحديدي: رفع الغياب وتبكير الامتحانات

السبت 26/ديسمبر/2020 - 09:45 م
الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

أكد الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنه تم رفع  الغياب الغياب على مستوى الجامعات الخاصة في ظل إجراءات  مواجهة الموجه الثانية لكورونا، فضلاً عن تخفيف أعداد الطلاب المتواجدين في الكليات، بالإضافة لتقليل أعداد أعضاء هيئة التدريس والأطقم الإدارية.

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON" أنه تم زيادة وتكثيف المحاضرات " أونلاين"  بالإضافة لتبكير موعد إمتحانات الفصل الدراسي الاول كونها ستعقد على حيز زمني واسع  تقليلاً لتواجد  الطلاب في اللجان.

وأكد "الغر" أن الامتحانات حتى اللحظة ستعقد حضورياً وتحريرياً في  اللجان، لكن في ذات الوقت ستكون الأفضلية لتلك التي تعقد إلكترونياً، مشدداً أن تجربة الامتحانات أونلاين يصلح تطبيقها في معظم المواد النظرية، بالإضافة للعلمية بخلاف فقط  تلك الامتحانات العملية التي  يكون فيها الحضور ضرورياً.

وتابع "جزء من المواد العلمية سيتم ترحيل اجزاء  منها لما بعد إجازة منتصف العام وسجري فيه الامتحان أيضاً".

وأكد أن الامتحانات سينتهي عقداً في الرابع من فبراير،  مشيرً إلى أن مدة إجازة منتصف العام اسبوعين وأي زيادة فيها قرار يخص وزير التعليم العالي.

وحول دور المستشفيات الجامعية التابعة للكليات الخاصة في مواجهة كورونا قال: "لازال دورها  قاصراً لانها لاتتجاوز سبع كليات طب خاصة وملحق بهم  عدد 3 من المستشفيات بطاقة محدودة، ومن ثم  ليس لهم أي دور في مواجهة  فيروس كورونا عبر تخصيصها للعزل ولدينا 4 مستشفيات تابعة لكيات الطب الخاصة وبقية الكليات يتوجه أبنائها في التدريب العملي للمستشفيات الحكومية مثل القصر العيني  وعين شمس لكون مستشفياتها لازالت قيد الانشاء".