الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس القابضة للصناعات الكيماوية يكشف موعد انتهاء أزمة السجائر

السبت 18/نوفمبر/2023 - 11:27 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 كشف  عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن موعد إنتهاء  أزمة السجائر وأسعارها في الاسواق  قائلاً : “ عندما تتوفر  الكميات الكبيرة بمستويات الانتاج السابقة ونتحكم في نظام التوزيع ولدينا خطة  في  منظومة التوزيع   تضبط ذلك”.


تابع في مداخلة هاتفية ببرنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON : “ الدخان له مواسم يبدأ مع الربع الاول من السنة حتى يتوفر  محصول التبغ  وبالتالي  مع إنتظام المحاصيل في الاسواق العامية   خلال الربع  الاول من العام   أتوقع  عودة الاسواق لطبيعتها  حيث نتوفر الكميات الكبيرة بمستويات الانتاج السابقة ونتحكم في نظام التوزيع ولدينا خطة لذلك”.


وكشف أن أسعار السجائر  ومتوزيعها على الأسواق لن ينضبط  إلا خلال الربع الاول من العام 2024  تحديدا  في مارس  القادم.

 
وحول إتهام  الشركات الأجنبية للشرقية للدخان  بالاحتكار علق قائلاً : " أحب أوضح  أمر أن الشرقية للدخان  لم تكن في يوم من الايام محتكرة كنا نتيح للجميع التصنيع لدينا مثل فيليب  موريس  والمنصور وغيرها ولكن كلا منهم يسوق منتجاته بنفسه".


وتابع ،" إحتكار تصنيع ولي س إحتكار تسويق وحالياً   شركة   gti  تعمل معنا وعوعقدها  معنا ثلاثة سنوات تنتهي  في مايو 2024  وليس لدينا اي  نية لعدم التجديد وأحنا أحرص على التجديد له  أكثر منه لانها في النهاية مستثمر أجنبي  ومصدر حصيلة دولارية ونحن أحرص عليه وعلى تواجده ".