الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة : الإصلاح السياسي يبدأ من التعليم ( فيديو)

السبت 18/نوفمبر/2023 - 10:14 م
عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

كشف الدكتور عبد السند يمامة، مرشح حزب الوفد للانتخابات الرئاسة، عن برنامجه الانتخابي في الملف السياسي، معقبًا: "الإصلاح السياسي لا يقل أهمية عن الإصلاح الاقتصادي وهما وجهان لعملة واحدة".

 

وقال عبد السند يمامة خلال حواره هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، إن برنامج الإصلاح السياسي يبدأ من خلال الاهتمام بالتعليم، فالتعليم هو أساس كل شيء في المجتمع ويعد أمرا ضروريا.

 

وأضاف، مساء اليوم السبت، أنه أول من أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في مصر 2024، موضحًا أن هناك إجماع من الهيئة العليا لحزب الوفد لتأييده على قرار الترشح في الماراثون الانتخابي الرئاسي المقبل.

 

وتابع: دخول الانتخابات ليس استحقاق دستوري فقط، ولكن في ظل الظروف التي تمر بها الدولة يجب المشاركة، كما أن مشاركتي للترشح في الانتخابات الرئاسية بمثابة إنقاذ لمصر.

 

وأوضح عبد السند يمامة، إن هناك ضرورة ملحة لتعديلات دستورية في بعض المواد خاصة في الباب الخامس المتعلق باختصاصات ومهام رئيس الجمهورية.

 

ولفت عبد السند يمامة، إلى أن الرئيس السيسي شخصية قوية واستطاع دحر الإرهاب، كما أن مطالبتي بالتعديلات الدستورية يهدف إلى زيادة مهام واختصاصات الرئيس، مضيفا: "رئيس الجمهورية لا يستطيع حل مجلس النواب وفقا للدستور الحالي".

 

وأكد يمامة، أن النصوص الدستورية التي تم استحداثها في عام 2019، لابد من تعديلها أو حذفها أو استحداث مواد جديدة، ومعقبًا: "أول تعديل في الدستور حال فوزي سيكون منح مجلس الشيوخ اختصاص تشريعي وعدم اقتصارها على مجلس النواب".