الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

فرحان: تحرك دولي تقوده سبع دول من بينها مصر والسعودية لحل القضية الفلسطينية

السبت 11/نوفمبر/2023 - 07:40 م
مصر تايمز

أكد  أحمد ابو الغيط ، الأمين العام لجامعة الدول العربية،  أن  قرارات القمة العربية والإسلامية المشتركة صادرة عن 57 دولة، تبرز من خلالها الموقف الضاغط على مؤيدي إسرائيل في المجتمع الدولي. 

 

 وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية في مؤتمر صحفي على هامش القمة العربية الإسلامية، أن  هذه المأساة، وهذا الإجرام الذي نراه في غزة، أدى إلى بروز القضية الفلسطينية، على السطح وطرح حل الدولتين، ومن دونه ستستمر دوامة العنف. 

 

ومن جانبه، أوضح الأمير فيصل بن فرحان،  وزير الخارجية السعودي، في مؤتمر صحفي، بأن قادة الدول العربية والإسلامية اجتمعوا على ضرورة وقف الحرب على غزة وكسر الحصار على القطاع، وأشار إلى أن  البيان الختامي للقمة العربية والإسلامية المشتركة في الرياض يدعو لفرض إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أنه يجب أن يكون هناك فرصة لإحلال السلام في المنطقة من خلال حل الدولتين، كما أن القمة العربية والإسلامية المشتركة اتفقت على بدء تحرك دولي تقوده سبع دول من بينها مصر والسعودية لحل القضية الفلسطينية.

 

ولفت بن فرحان إلى أن  الدول العربية والإسلامية تطالب بوقف إطلاق النار فورا في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، و تراقب ازدواجية المعايير التي تقوض مصداقية الدول التي تضع إسرائيل فوق القانون الدولي.