الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: عدم وقف الحرب في قطاع غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية بالمنطقة

السبت 11/نوفمبر/2023 - 02:23 م
مصر تايمز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية الطارئة المنعقد بالسعودية، إن عدم وقف الحرب في غزة  ينذر بتوسع المواجهات العسكرية في المنطقة.

 

السيسي: عدم وقف الحرب في قطاع غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية بالمنطقة

 

وأصاف الرئيس عبد الفتاح السيسي :"إنه مهما كانت محاولات ضبط النفس، فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة، كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها، بين ليلة وضحاها.

 وتابع السيسي:"نطالب إجراء تحقيق دولي لكل ما ارتكبه الاحتلال من انتهاكات طول امد الصراع يهدد المنطقة، مضيفًا أن مصر والعرب سعوا في مسار السلام لعقود وسنوات والان تأتي مسؤولية المجتمع الدولي لاعطاء الحق لاصحابة كضمانة لاستقرار المنطقة .

وشدد الرئيس السيسي، أنه لابد من إنفاذ الحل العادل للقضية الفلسطينية وبما يتسق مع إنسانيتنا باحقاق كل الحقوق وليس بعضها"، مضيفًا أن مصر أدانت منذ البداية استهداف وقـتل الأبرياء وترويع المدنيين من الجانبين، لافتًا أنه لا يمكن تبرير الجرائم التي تحدث للفلسطينيين بوصفها بأنها دفاع عن النفس.
 

وتابع:"يجب وقف إطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط ورفض تهجير الفلسطينيين وضمان النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية".

 

انطلقت اليوم القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية، لإي بين الدول العربية والإسلامية، في الرياض، والتي تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت أمس الجمعة، عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكل استثنائي في الرياض اليوم السبت، وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.