الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد أبو بكر يطالب بإلغاء وزارة الأوقاف.. وينتقد مختار جمعة: أقوله حرمًا يا مولانا ولا يا وزير!

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 11:40 م
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، إن ليس من المنطقي، بعد اجتماع مجلس الوزراء، أن يعتلي الدكتور مختار جمعة،  وزير الأوقاف، المنبر ويمارس دور الداعية الإسلامي.

 

وأاضف  خلال برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"،:" كيف ذلك، بقالي 10 سنوات بقول مش لازم وزير في الحكومة يبقى إمام جامع، فهو وزير مسئول قانونًا وسياسيًا مع الحكومة.. يوم الأربعاء يجتمع، ويوم الجمعة يخطب الجمعة.. هي ماشية كدا.. عجباكم الصورة دي؟. نصدرها للعالم؟".


وتابع:" الدكتور مختار جمعة له كل احترام وتقدي ولا أتحدث عن شخصه ولا علمه، وهذا ليس موضوع نقاش"، وطالب خالد أبو بكر، بإلغاء وزارة الأوقاف، وتصبح هيئة الدعوة والأوقاف، مضيفًا:" ليس من الوجاهة ان يكون هناك زي ديني في حكومة مدنية".

 

وواصل :"أكن له كل تقدير واحترام، ولكن لا لخلط الدين بالسياسية، فكيف نرى رئيس بالحكومة حول يمين أو يسار رئيس الوزراء، بزي ديني.. الحكومة مسئولة مسئولية تضامنية وطبيعة عملها سياسية.. أقولها حرمًا يا مولانا ولا حرمًا سيادة الوزير!".


واستكمل:" الوزير مختار جمعة.. هل ستبني خطاب ديني أم سياسي على المنبر.. امنحوا الفرصة للشباب على المنبر.. سأقول ذلك ولن أمل.