السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير الاتصالات ومحافظ القليوبية يتفقدان المشروعات الخدمية بمدينة بنها

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 04:41 م
مصر تايمز

تفقد الدكتور عمرو طلعت، واللواء عبدالحميد الهجان مدرستى النور للمكفوفين والتربية الفكرية بعزبة الزراعة ببنها؛ بحضور النائب أحمد بدوى وكان فى استقبالهم الدكتور عبد المنعم الشرقاوى رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، وعدد من المسئولين بكل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمحافظة، والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث سبق وأن تم تطوير القدرات التكنولوجية للمدرستين وتزوديهما من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ببعض البرامج التكنولوجية، وتقديم الدعم التقنى متمثلا فى امدادها بعدد من أجهزة الحاسب الآلى وطابعات وشاشات عرض ضوئي، لتيسير العملية التعليمية للطلاب وتقديم التدريب التكنولوجى المتخصص للمدرسين.

 

وزير الاتصالات ومحافظ القليوبية يتفقدان المشروعات الخدمية بمدينة بنها  

 

وخلال الجولة؛ اطلع الدكتور عمرو طلعت على عدد من الأنشطة التعليمية التى تستهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب باستخدام الوسائل التكنولوجية. واستمع الدكتور عمرو طلعت لبعض المطالب المتعلقة بالاحتياجات التكنولوجية بمدارس المحافظة؛ حيث وجه الدكتور عمرو طلعت بالتنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات لتوفير الانترنت في مدارس التربية الفكرية والمكفوفين، كما وجه نحو الاستمرار فى توفير مزيد من الدعم للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة القليوبية وعلى مستوى الجمهورية بوجه عام.
يأتى ذلك فى إطار تعاون وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم فى تنفيذ مشروع لتطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوى الإعاقة؛ حيث تم دعم 53 مدرسة بمحافظة القليوبية وتدريب ما يقرب من 2000 معلم.

 

والجدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت يقوم اليوم بزيارة لمحافظة القليوبية لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة. ومن المقرر أن يتضمن برنامج الزيارة توقيع مذكرة تفاهم للتطوير المؤسسى الرقمى بديوان عام المحافظة والجهات التابعة ومديريات الخدمات، وتفقد كل من مركز إبداع مصر الرقمية، ووحدة تشخيص عن بُعد، ومركز خدمة عملاء مبيعات سنترال بنها 2، بالإضافة إلى افتتاح كل من مكتب بريد بنها، ومبنى منطقة بريد القليوبية.