الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..دربي لندن بين توتنهام وتشيلسي في الدوري الإنجليزي..القوة الجوية العراقي ضد الاتحاد السعودي بدوري أبطال أسيا..مباريات الدوري الإيطالي

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 01:10 م
تشيلسي وتوتنهام
تشيلسي وتوتنهام

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الإثنين الموافق 6 من نوفمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات العربية والأوروبية وجاء أبرزها دربي لندن بين توتنهام وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباريات دوري أبطال آسيا أهمها القوة الجوية العراقى ضد الاتحاد السعودي.

 

 

دربي ناري يجمع تشيلسي ضد توتنهام بالدوري الإنجليزي
 

 

 

يستعد نادي تشيلسي لمواجهة نظيره توتنهام هوتسبير في دربي لندن الذي يجمع بينهما اليوم الإثنين، على استاد توتنهام، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2023-2024.

 

ويحتل نادي تشيلسي المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، بعدما خاض هذا الموسم 10 مباريات، حقق الفوز في ثلاث لقاءات وتعادل في مثلهم، وسقط في 4 أخرين، وسجل لاعبي البلوز 13 هدف فيما استقبلوا 11 هدف.

 

فيما تألق نادي توتنهام وأحتل وصافة ترتيب الموسم الحالي، بعدما لعب حتى الأن 10 مباريات، حقق الفوز في 8 مواجهات، وتعادل في اثنين، وسجله نظيف من الهزائم، وسجل لاعبيه 22 هدف واستقبلوا 9 أهداف.

 

ويواجه توتنهام اختبارا حقيقيا، سيثبت من خلاله ما إذا كان قادرا على مواصلة انطلاقته الرائعة في البطولة هذا الموسم، والاستمرار في سباق المنافسة على الصدارة من عدمه، عندما يستضيف تشيلسي اليوم الاثنين المقبل في قمة مباريات تلك المرحلة بالبطولة.

 

وحقق توتنهام انطلاقة رائعة في البطولة هذا الموسم، لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تفاؤلا قبل بداية تلك النسخة من المسابقة، بعدما حقق 8 انتصارات وتعادل في لقاءين خلال مبارياته العشر الأولى بالبطولة، التي لم يتوج بها منذ موسم 1960 / 1961.

 

ولم يسبق للفريق اللندني أن فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز بنظامه الجديد، الذي بدأ موسم 1992 / 1993، غير أنه تحت قيادة مدربه الحالي آنجي بوستيكوجلو، أصبح يطمع في نيل اللقب.

 

وعقب حصوله على المركز الثامن في ترتيب البطولة الموسم الماضي، ليغيب على إثره عن المشاركة في المسابقات القارية هذا الموسم، وجد توتنهام ضالته في بوستيكوجلو، الذي تعاقد معه في الصيف الماضي.

 

وخلال المواجهات العشرة الأولى لبوستيكوجلو /58 عاما/، الذي يخوض تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي، حقق المدرب الأسترالي أفضل انطلاقة لأي مدرب بالمسابقة العريقة، بعدما حصل على 26 نقطة مع الفريق بعد مرور 10 مراحل على بداية البطولة، محطما الرقم السابق الذي كان مسجلا باسم الهولندي جوس هيدينك، الذي حصد 25 نقطة في مبارياته العشر الأولى بالمسابقة.

 

وحصل بوستيكوجلو على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي خلال شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين، كما ترشح للحصول على الجائزة أيضا عن الشهر الماضي.

 

وفي الديربي اللندني، يرغب توتنهام، الذي يقدم أفضل بداية للموسم في الدوري الإنجليزي منذ عدة سنوات، في استغلال نتائج تشيلسي المهتزة خلال الموسم الحالي.

 

ويتواجد تشيلسي، الذي يغيب لقب البطولة عن خزائنه منذ موسم 2016 / 2017،  في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، وذلك رغم الصفقات العديدة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

واكتفى الفريق الأزرق بتحقيق 3 انتصارات فقط في البطولة هذا الموسم، مقابل 3 تعادلات و4 هزائم،  ووجه صدمة جديدة لجماهيره بخسارته الموجعة صفر / 2 أمام ضيفه برينتفورد، في مباراته الأخيرة بالمسابقة.

 

ويبحث تشيلسي عن انتصاره الثالث على ملعب توتنهام في الدوري الإنجليزي في غضون 4 أعوام تقريبا، غير أن مهمته لن تكون بالسهلة في اللقاء المقبل.

 

 

الهلال السعودي يواجه موباي في دوري أبطال آسيا لخطف بطاقة التأهل
 

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي لمواجهة نظيره موباي سيتي الهندي، في إطار الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا، على ملعب "شري شيف" معقل الفريق الهندي.

 

وكان الهلال قد حقق الفوز بسداسية في المباراة الأولي بين الطرفين على ملعب الهلال، ويريد الهلال تحقيق الفوز ليضع قدمًا في الدور القادم من البطولة.

 

وتغلب فريق الهلال السعودي على نظيره الفتح بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع بينهم  علي استاد الأمير عبدالله بن جلوي ،ضمن منافسات الجولة 12 في موسم 2023-2024 من دوري روشن السعودي.

 

سجل ميتروفيتش هدف اللقاء الوحيد الهلال من ضربة جزاء في الدقيقة ال5 من عمر الشوط الأول، وأحرز الهدف الثاني سالم الدوسري في الدقيقة ال3+90 من عمر اللقاء.

 

ومن جانب أخر، أعلن الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي عبر"X" عن حصول لاعب خط وسط فريق الهلال السعودي سافيتش بجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر قائلًا:" رحبوا باللاعب الأفضل.. الصربي سيرجي سافيتش.

 

وقدم سافيتش أداء مميز في أخر مباريات فريقه الهلال السعودي، وكان له دور مؤثر مع الزعيم الهلالي.

 

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد نشر حيثيات ترشيح سالم الدوسري لجائزة أفضل لاعب في آسيا، وأقام الهلال حفل ضخم في مقر النادي للاحتفال باللاعب سالم الدوسري والحارس المغربي ياسين بونو بحضور القوة الزرقاء.

 

ونجح في مساواة الرقم القياسي المسجل باسم سامي الجابر لأكبر عدد من الأهداف للسعودية في نهائيات كأس العالم (بمجموع 3 أهداف).

 

وساهم الدوسري أيضًا في تتويج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023، ونجح في تسجيل هدفين خلال المباراة أمام فلامينجو البرازيلي في قبل نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، ليتأهل الفريق إلى المباراة النهائية، ونجح اللاعب في تسجيل 4 أهداف وصنع 3، ليساهم في بلوغ الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022".

 

 

كريم بنزيما يقود الاتحاد ضد القوة الجوية بدوري أبطال أسيا لأول مرة
 

 

يخوض النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي أول تجاربه في بطولة دوري أبطال اسيا، عندما يواجه  نظيره القوة الجوية العراقي، ضمن منافسات دور المجموعات من البطولة.

 

وغاب كريم بنزيما عن خوض مباريات قارية منذ 6 أشهر، وكان أخرها بقميص الملكي، وسقط ريال مدريد الإسبانين أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 0-4، فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

 

وتقام مباراة الاتحاد ضد القوة الجوية في تمام الساعة الثانية ظهراً، على ملعب "فرانسو حريري" فى أربيل بالعراق، ضمن لقاءات، الجولة الرابعة  للمجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

 

وغاب الفرنسي عن أول مباراتين بداعي الإصابة وعدم الجاهزية، علما بأن مباراة فريقه ضد سباهان أصفهان الإيراني كانت قد ألغيت لأسباب غير رياضية في اللحظات الأخيرة.

 

ونجح فريق اتحاد جدة السعودي في خطف فوز قاتل في الدقائق الأخيرة أمام القوة الجوية العراقي في مباراة أقيمت بينهما على أرضية استاد مدينة الملك فهد الدولي في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

 

 

وسجل المغربي عبدالرزاق حمدالله هدف الفوز القاتل لـ اتحاد جدة في الدقيقة 94 من عمر المباراة ليخطف ثلاث نقاط غالية للنمور في مشوار دور المجموعات.

 

 

وأسفرت القرعة عن وقوع الاتحاد في المجموعة الثالثة من البطولة، بجانب سباهان الإيراني، القوة الجوية العراقي، أجمك الأوزبكي.
 

 

وفي وقت سابق قرر الاتحاد الآسوي لكرة القدم تأجل مباراة اتحاد جدة وسباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023\2024.

 

وجاء ذلك بسبب رفض لاعبي اتحاد جدة النزول إلى أرض الملعب لوجود تمثال قاسم سليمان قائد الحرس الثوري الإيراني السابق.

 

وكان من المقرر أنتقام أحداث تلك المباراة علي أرضية ملعب "نقش جهان" الذي يقع في مدينة أصفهان الإيرانية.

 

 

ساسولو يواجه تورينو في الدوري الإيطالي من أجل تصحيح المسار
 

 

 

ينتظر عشاق الكرة الإيطالية ختام الجولة العاشرة اليوم بالدوري الإيطالي، حيث يواجه فريق ساسولو نظيره تورينو في مباراة الجريحين، على ملعب تورينو الأوليمبي.

 

ويدخل فريق ساسولو المباراة بعد تعادل إيجابي بهدف لمثله ضد نظيره بولونيا في الجولة الماضية، اما تورينو قادم للمباراة بعد تحقيق انتصار بهدف نظيف على ليتشي الجولة الماضية.

 

 

تشكيلة تورينو المتوقعة تضم كلا من:

حراسة المرمي: ميلينكوفيتش.

دفاع الفريق: فويفودا، بونجيورنو، رودريجيز

وسط الملعب: بيلانوفا، جينيتيس، لينيتي، ريتشي، لازارو.

هجوم الفريق: بيلجري، سانابريا.


بينما ضمت تشكيلة ساسولو المتوقعة كلا من:

حراسة المرمي: كونسيلي.

دفاع الفريق: تولجان، إرليتش، فيراري، فينا.

وسط الملعب: بولوكا، ثورستيفيدت، بايرامي.

هجوم الفريق: بيراردي، سكاماكا، لورينتي.

 

وكان فريق ساسولو قد حقق الفوز والصعود في كأس إيطاليا بركلات الترجيح، بينما فريق تورينو ودع المنافسة بعد الهزيمة من فريق درجة ثانية بهدف نظيف.

 

ويحتل تورينو المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري الإيطالي للموسم الجاري برصيد 12 نقطة، اما ساسولو الرابع عشر برصيد 11 نقطة.

 

 

فروزينوني في مواجهة إمبولي الليلة بالدوري الإيطالي
 

 

 

يستعد فريق فروزينوني لمواجهة نظيره إمبولي، ضمن إطار الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي، على ملعب بينيتو ستيرب معقل فريق فروزينوني.

 

ويأتي فريق فروزينوني من هزيمة في الجولة الماضية في مواجهة كالياري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما فريق إمبولي قادم من هزيمة في مواجهة أتالانتا بثلاثية مقابل لا شئ.

 

 

التشكيلة المتوقعة للفريقين

 

 

من المتوقع أن يدخل فريق فروزينوني بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمي: توارتي.

دفاع الفريق: ليرولا، مونتيريسي، رومانيولي، ماركيزا.

وسط الملعب: بيرشيانيني، بارنيشيا، جيسوس.

هجوم الفريق: سولي، شوني، خايمي بايز.

 


بينما تشكيلة إمبولي المتوقعة كالتالي:

حراسة المرمي: بيريشا.

دفاع الفريق: إيبوهي، والوكيفتش، لوبيرتو، كاكاس.

وسط الملعب: مارين، جراسي، يوسف مالح.

هجوم الفريق: كامبياجي، كابوتو، كانسيليري.

 

ويقع فريق فروزينوني في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الممتاز ويبحث عن تحقيق الثلاث نقاط لتخطي ليتشي القابع في المركز الحادي عشر بـ 13 نقطة، اما فريق إمبولي يبحث عن الهروب من مناطق الهبوط حيث يقع في المركز التاسع عشر برصيد 7 نقاط، وفي حال حقق الفوز سوف يتساوي مع أودينيزي صاحب المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط.

 

مباريات اليوم في دوري أبطال آسيا
 

 

-القوة الجوية العراقى ضد الاتحاد السعودي، الساعة 2:00 ظهراً

-ناساف كارشي الأوزبكستانى ضد الشارقة الإماراتي

-نساجي مازاندران الإيراني ضد نافباخور نامانجان الأوزبكستاني

-مومباي سيتي الهندى ضد الهلال السعودي

-الفيصلي الأردني ضد السد القطري    

-سباهان اصفهان الإيراني ضد أولماليك الأوزبكستاني

 

 

 

 مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي 


-توتنهام ضد تشيلسي، الساعة 8:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني

 

 

-خيتافي ضد قادش، الساعة 8:00 مساءً

             

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي

 

 

-فروسينوني ضد إمبولي، الساعة 7:30 مساءً

-تورينو ضد ساسولو، الساعة 9:45 مساءً


 

مباريات اليوم في الدوري التركي

 

 

-جازينتاب ضد تشايكور ريزا سبور، الساعة 7:00 مساءً                  

-قيصري سبور ضد ألانيا سبور، الساعة 7:00 مساءً