الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"الغرف التجارية": مقاطعة الشركات الأجنبية تضر الاقتصاد المصري وتسرح العمالة

السبت 04/نوفمبر/2023 - 11:47 م
علاء عز
علاء عز

كشف علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، عن رأيه في الحملات الداعية لمقاطعة بعض المنتجات والشركات الأجنبية بدعوى دعمها لإسرائيل في حرب غزة،  قائلاً :"  إحنا   كإتحاد الغرف التجارية عملنا مع الغرفة الإسلامية  صندوق لدعم   فلسطين وجزء كبير من القوافل طالعة من عندنا و لاجدال في دعمنا للشعب الفلسطيني ولكن ايضاً ندعم مصر".

 

"الغرف التجارية": مقاطعة الشركات الأجنبية تضر الاقتصاد المصري وتسرح العمالة  


وأكد "عز" خلال مداخلة عبر  برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON أن إيرادات  الشركات الحاملة لعلامات تجارية عالمية لاتشكل  واحد في الالف من إيرادات الشركات الكبيرة.


وواصل: "  حتى لو قفلت  الانشطة كلها في الوطن العربي مش هيحسوا بيها ومن ثم لن يتحقق الشق العقابي كاثر محسوس والدليل أن  اسهم الشركات القاطعة  إرتفعت اسهمها بنسب15-20% ".


وأوضح، أن قطاع  الصناعات  الغذائية بمفرده   يشغل  أكثر من 3 مليون   بشكل  مباشر وغير مباشر  قائلاً : " كل عامل في كل شركة وراه عشرة اخرين في صناعات أخرى في دورات إنتاجية   وأن   نصيب المستثمر المصري أو العربي والشركات الخادمة لهم تشكل 95% من الايرادات ". 


 وأردف  أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية: "ناموسة قرصتني في إيدي  رحت قاطع إيدي ونحن في وضع  إقتصادي لم نحسد  عليه"، وتسائل: " لو الماقطعة لازم تحصل   ليه مش بتقفاطعوا فيسبوك وتويتر وملاكها من أكبر الداعمين لاسرائيل".