السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الأهلي أمام صن داونز بالدوري الأفريقي.. ليفربول ضد بورنموث بكأس الرابطة الإنجليزية.. مواجهات كأس ألمانيا.. بايرن ميونخ ضد ساريروكن.. فرانكفورت أمام كولن

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 01:06 م
الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم الأربعاء الموافق 1 من نوفمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات الأفريقية والأوروبية وجاء أبرزها مباراة الأهلي ضد صن داونز في نصف نهائي الدوري الأفريقي، بجانب مواجهات نارية في كأس الرابطة الإنجليزية يتصدرها مباراة ليفربول ضد بورنموث، فضلا عن مواجهات كأس ألمانيا التي يواجه فيها بايرن ميونخ نظيره ساريروكن بجانب نادي فرانكفورت ضد كولن.

 

 

الأهلي نافس صن داونز اليوم على بطاقة نهائي الدوري الأفريقي

 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة صن دوانز، اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي "دوري السوبر الأفريقي".

 

 

ويسعى المارد الأحمر لتخطي عقبة صن دوانز بطل جنوب أفريقيا للتأهل إلى نهائي الدوري الأفريقي للموسم الحالي يعدما سقط أمام برازيل إفريقيا بهدف.

 

 

وفي حال تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية، ينتظر الفائز من من مباراة الوداد المغربى والترجى التونسى، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الوداد بهدف دون رد فى المغرب.

 

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي، بعد تخطيه سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 فى مباراة العودة باستاد القاهرة.

 

 

وفاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد وانتهت مباراة الإياب في جنوب أفريقيا بالتعادل السلبي.

 

وجاءت قائمة النادي الأهلي لمواجهة صن داونز تضم كلا من: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف.

 

خط الدفاع: علي معلول - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - أكرم توفيق - محمد هاني - خالد عبد الفتاح.

 

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - أليو ديانج - مروان عطية - إمام عاشور - أحمد عبد القادر - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - رضا سليم- بيرسي تاو.

 

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا - أنتوني موديست - صلاح محسن.

 

 

وأسفر الاجتماع الفني الخاص بالمباراة عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، ويرتدي فريق صن داونز طاقمًا باللون الكحلي بالكامل ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.

 

 

عمر مرموش يقود فرانكفورت ضد كولن اليوم في كأس ألمانيا

 

 

يقود الدولي المصري عمر مرموش فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني، أمام نظيره فيكتوريا كولن، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا للموسم الحالي.

 

 

وسيكون ملعب سبورتبارك هوهنبيرج، مسرحاً لمباراة فيكتوريا كولن ضد فرانكفورت، المقرر لها اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات بطولة كأس ألمانيا.

 

 

وواصل الدولي المصري عمر مرموش تألقه رفقة فرانكفورت الألماني بتسجيلة هدفين في تعادل فريقه مع بروسيا دورتموند بنتيجة 3-3 ضمن منافسات الجولة التاسعة من "البوندسليجا".

 

 

وسجل مرموش الهدف الأول لـ فرانكفورت في الدقيقة 8 من ركلة جزاء، وأضاف الهدف الثاني بالدقيقة 24، قبل أن يحرز مارسيل سابيتزر هدف تقليص الفارق لـ بروسيا دورتموند في الدقيقة 45.

 

وأدرك يوسوفا موكوكو هدف التعادل لـ بروسيا دورتموند في الدقيقة 54، قبل أن يتقدم فارس شايبي مرة أخرى لـ فرانكفورت بالدقيقة 68، وعادت المباراة لنقطة البداية من جديد عندما أحرز جوليان براندت هدف التعادل بالدقيقة 82 ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما.

 

 

وبهذه النتيجة رفع فرانكفورت رصيده للنقطة 14 في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الألماني، بينما يحتل بروسيا دورتموند المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

 

 

مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل في قمة نارية بكأس الرابطة الإنجليزية

 

 

يستضيف مانشستر يونايتد، نظيره نيوكاسل يونايتد، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة والربع مساء، على ملعب أولد ترافورد"، ضمن منافسات دور الـ 16، من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

وتأهل مانشستر يونايتد، لهذا الدور بعد الفوز على كريستال بالاس، بثلاثية نظيفة، بينما نجح نيوكاسل يونايتد، في إقصاء مانشستر سيتي بهدف نظيف. 

 

ومن جانب آخر، انتهى ديربي مدينة مانشستر بين اليونايتد والسيتي بتفوق الأخير بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل إيرلينج هالاند هدف المباراة الأول في الدقيقة 25 بعد تنفيذ أمثل لركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى الفار، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني بالدقيقة 49، قبل أن يختتمها فيل فودين بالهدف الثالث في الدقيقة 80.

 

وبهذه النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده للنقظ 24 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف توتنهام المتصدر برصيد 26 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 15 في المركز الثامن.

 

 

ديربي ناري بين الترجي والوداد لحسم التأهل لنهائي الدوري الأفريقي

 

 

يترقب عشاق كرة القدم دربي ناري يجمع بين ناديا الترجي التونسي والوداد المغربي ،  المقرر له مساء اليوم الأربعاء، فى إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي.

 

 

ويحتضن الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، مباراة الترجى ضد الوداد، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، لحسم التأهل لنهائي الدوري الأفريقي.

 

 

وعينت لجنة الحُكّام التابعة للاتّحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكم الكيني بيتر واويرو لإدارة مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي في إياب نصف نهائي النسخة الأولى من المسابقة القارية الجديدة ، الدوري الأفريقي.

 

 

ليفربول ضيفاً ثقيلاً على بورنموث الليلة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية

 

 

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر، ضيفاً ثقيلاً على نظيره بورنموث، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

 

وتقام مباراة بورنموث ضد ليفربول، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس الرابطة الإنجليزية للموسم الجارى 2023-2024.

 

 

وتأهل ليفربول إلى تلك المرحلة بعدما حقق فوز مثير على نظيره ليستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدور الثالث، من البطولة.

 

 

وفي سياق آخر، حقق الريدز بمشاركة محمد صلاح الفوز على نوتينجهام فورست بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

نجح اللاعب المصري محمد صلاح، في تسجيل الهدف الثالث لفريق ليفربول الإنجليزي بالدقيقة 77 أمام نوتينجهام، ضمن منافسات أحداث الشوط الثاني.

 

 

وتمكن جوتا من تسجيل الهدف الأول لليفربول أمام نوتينجهام بالدقيقة 31 بالشوط الأول، ونجح نونيز في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 35، ليتمكن الريدز في التقدم بهدفين دون رد ، قبل نهاية الشوط الأول.

 

 

وأصبح محمد صلاح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في كل من المباريات الخمس الافتتاحية على أرضه في الدوري الإنجليزى الممتاز هذا الموسم.

 

 

تشيلسى على موعد مع بلاكبيرن في ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 

 

 

يستضيف فريق تشيلسي نظيره بلاكبيرن روفرز، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للموسم الجاري.

 

 

وحقق البلوز الفوز على ويمبلدون بنتيجة في افتتاح مشواره  من بطولة كأس الرابطة، ثم تغلب على برايتون بهدف نظيف فى دور الـ 32 ليتأهل للدور ثمن النهائي ومواجهة بلاكبيرن روفرز.

 

 

 

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة آرسنال وتشيلسي التي جمعت بينهما على ملعب ستامفورد بريدج ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

وافتتح كول بالمر التسجيل لـ تشيلسي بعد تنفيذ أمثل لركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، وتضاعفت النتيجة بالدقيقة 48 عن طريق ميخايلو مودريك.

 

وبدأ آرسنال مشوار العودة للمباراة بعدما سجل ديكلان رايس هدف تقليص الفارق في الدقيقة 77، وبعد ذلك جاء لياندرو تروسارد ليخطف هدف التعادل القاتل بالدقيقة 84 لتنتهي الديربي بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

 

ورفع آرسنال رصيده للنقطة 21 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف، بينما يواصل تشيلسي نزيف النقاط ويحتل المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

 

 

بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً على ساربروكين اليوم في كأس ألمانيا

 

 

يحل نادي بايرن ميونخ الألماني ضيفا ثقيلا على نظيره ساربروكين أحد أندية دوري الدرجة الثالثة الألماني، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات بطولة كأس ألمانيا.

 

 

وتقام مباراة بايرن ميونخ ضد ساربروكين اليوم الأربعاء، على ملعب "لودفيج بارك"، في تمام العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور الثاني (دور الـ32) من كأس ألمانيا.

 

 

وتتواجد شكوك حول إقامة مباراة بايرن ميونخ ضد ساربروكين اليوم، والتي باتت مهددة بالإلغاء، بسبب الحالة السيئة للملعب بعد هطول الأمطار الغزيرة، وفقا لتقارير صحفية ألمانية.

 

 

وكان فريق بايرن ميونخ اكتسح مؤخرا نظيره بروسيا مونستر أحد أندية دورى الدرجة الثالثة الألمانى، بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا.

 

 

أحرز أهداف بايرن ميونخ كل من تشوبو موتينج، لايمر، فرانس كريتزيج، ماتس تيل في الدقائق 9، 40، 45، 86 على التوالي.

 

 

وحقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوز ساحق على فريق درامشتات بثمانية أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر الدوري الألماني.

 

 

سجل هاري كين هاتريك في الدقائق 51،69،88 ، وأحرز ساني هدفين في الدقائق 65،64 .

 

وأيضا سجل جمال موسيالا هدفين فى الدقائق 60،76، وسجل مولر هدف وحيد في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

 

 

وقال يان كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إنه يود ربط لاعب خط الوسط جمال موسيالا بالنادي مدى الحياة، ويرغب في تجديد عقد حارس المرمى مانويل نوير.

 

 

ويعد الألماني الدولي موسيالا صاحب الـ 20 عاما واحدا من أبرز المواهب في ألمانيا، ويستمر عقده مع بايرن ميونخ حتى عام 2026 لكنه حاز على اهتمام عدد من أندية القمة خارج ألمانيا.

 

وقال دريسن في تصريحات لمحطة "بايريشر راندفانك" الإذاعية مساء الأحد إنه "يود بشدة" أن يربط موسيالا بالنادي البافاري طوال مسيرته.

 

 

 وأضاف دريسن :"جمال لاعب رائع بالفعل اليوم. لديه قدرات مذهلة وكذلك المزيد من الإمكانيات لمواصلة التطور، من الأفضل أن نبقيه معنا لأطول فترة ممكنة."

 

وجاءت تصريحات دريسن بعد أن أبدى هربرت هاينر رئيس نادي بايرن، رأيا مشابها.

 

وقال هاينر في تصريحات لصحيفة "أبيندتسايتونج" :"لديه عقد معنا حتى عام 2026، ويعرف وضعه في بايرن، يعرف أن كل الأبواب مفتوحة أمامه هنا. أود استمراره معنا لأطول فترة ممكنة. لكن أيا من الطرفين ليس متعجلا."

 

 

 وأبدى دريسن ترحيبا بعودة نجم حراسة المرمى مانويل نويرصاحب الـ 37 عاما إلى الملاعب أخيرا بعد غياب لفترة طويلة بسبب تعرضه لكسر في الساق في ديسمبر الماضي.

 

ويستمر عقد نوير حتى نهاية الموسم الجاري، وقال دريسن إن النادي يهدف لتجديد عقد الحارس مثلما حدث مع لاعبين بارزين أخرين بالفريق.

 

وأضاف دريسن :"لعب مباراة واحدة الآن (بعد العودة من الإصابة). أعتقد أنه ينبفي علينا منحه فرص المشاركة. وبعدها سنجلس (للتفاوض) عندما يحين الوقت المناسب."

 

 

وست هام يونايتد يواجه أرسنال اليوم في كأس الرابطة الإنجليزية

 

 

 يحل فريق أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، ضيفاً ثقيلاً على نظيره وست هام يونايتد، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للموسم الجاري.

 

 

ويسجل محمد النني نجم مصر الظهور الأساسي الأول له مع الجانرز اليوم بعد عودته من الإصابة فى أكتوبر ومشاركته في المباريات السابقة، بجانب الظهور مع منتخب مصر فى وديتى زامبيا والجزائر.

 

 

وتقام مباراة وست هام ضد أرسنال، في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء، بتوقيت القاهرة، على ستاد لندن الأوليمبي، ضمن منافسات دور  16 من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للموسم الجاري.

 

 

وتأهل الجانرز إلى تلك المباراة، بعد فوزه على نظيره برينتفورد بنتيجة 1-0 على ملعب "جريفين بارك"،  ضمن  منافسات الدور الثالث من البطولة.

 

 

وفاز فريق أرسنال الإنجليزي على نظيره شيفيلد يونايتد بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

 

 

وسجل إدوارد نيكيتاه هدف المباراة الأول في الدقيقة 28 بعدما استلم كرة عرضية من ديكلان رايس وراوغ داخل منطقة الجزاء وسدد في شباك الحارس بريوستر، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني والثالث في الدقيقتين 50،58 على التوالي، وأحرز فابيو فييرا الهدف الرابع في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، واختتم تومياسو الهدف الخامس في الدقيقة 96.

 

وحصد أرسنال ثلاث نقاط غالية يواصل بها الزحف نحو صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 24 وبفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر.

 

بينما واصل شيفيلد يونايتد معاناته في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة بعد 10 مبارايات خاضها في المسابقة.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الأفريقي

 

 

-الترجى التونسى ضد الوداد المغربي، 5:00 مساء

-الأهلي ضد صن داونز، 8:00 مساء

 

 

مباريات اليوم في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

 

 

-وست هام ضد أرسنال، 9:30 مساء

-بورنموث ضد ليفربول، 9:45 مساء

-تشيلسي ضد بلاكبيرن روفرز، 9:45 مساء

_مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد، 9:45 مساء

 

 

مباريات اليوم في كأس ألمانيا

 

 

-بوروسيا دورتموند ضد هوفنهايم، 7:00 مساء

-ساربروكين ضد بايرن ميونخ، 9:45 مساء

-فيكتوريا كولن ضد اينتراخت فرانكفورت، 9:45 مساء