الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أصبحت ساحة قتال.. منشورات من جيش الاحتلال تطالب أهالى غزة بالتوجه للجنوب

السبت 28/أكتوبر/2023 - 08:48 م
المنشورات
المنشورات

للمرة الرابعة على التوالي ، ألقي جيش الاحتلال منشورات على أهالى غزة مطالبينهم بترك منازلهم وغزة والتوجه للملاجئ والجنوب.

 

وألقى مستوطنون يهود منشورات على أهالى الضفة الغربية مطالبينهم بالهروب إلى الأردن ، وهددوا بإرتكاب مجازر كبرى فى حالة عدم رحيلهم رداً على ما فعلته حماس.

واقتحم عشرات المستوطنون صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، أنّ المستوطنين أدّوا طقوسا تلمودية في محيط "مصلى الرحمة"

 

منشورات جديدة على الفلسطينيين تتضمن مكافأة مالية من إسرائيل فى هذه الحالة


 

لجأ الجيش الإسرائيلي، للمرة الثالثة على التوالي لإلقاء منشورات على الشعب الفلسطيني وهذه المرة عرض "مكافأة مالية" على الفلسطينيين في غزة مقابل معلومات عن المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

 

وقال جيش الاحتلال في نص المنشورات: "إذا كنتم تريدون مستقبلا أفضل لكم ولأولادكم، افعلوا الخير وأرسلوا لنا معلومات مثبتة ومفيدة تخص المخطوفين في منطقتكم".

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد ألغي  منشورات من الطائرات تطالب سكان غزة بالتوجه نحو الجنوب مطالباً إياهم بإخلاء منازلهم حتى إشعار آخر.

وتضمنت المنشورات التى تم تداولها من جانب الفلسطينين على مواقع التواصل الاجتماعى التحذير من التوجه إلى الجدار الأمنى وأن كل من يتوجه إليه يعرض نفسه للموت، كما طالبتهم بإخلاء الملاجئ العامة والمعروفة فى مدينة غزة، واخلاء منازلهم والتوجه لجنوب وادى غزة.