الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير خارجية السودان الأسبق يحذر من سقوط فلسطين

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 08:37 م
الدكتور السماني الوسيلة
الدكتور السماني الوسيلة

كشف الدكتور السماني الوسيلة وزير الخارجية السوداني الأسبق، تفاصيل الاجتياح البري لقطاع غزة والمخطط الصهيوني لإبادة الشعب الفلسطيني مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يحتاج دعم معنوي ومادي حتى تستمر المقاومة، بالإضافة إلى زيادة الرأي العربي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

 

وتابع السماني الوسيلة خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد: «ما يحدث الآن في قطاع غزة يوما حزينا في تاريخ الأمة العربية، وأمريكا هي التي تحرك العالم، لسعيها لتحويل وإعادة رسم خريطة الوطن العربي، من خلال الفوضى الخلاقة (ثورات الربيع العربي)».

 

واستكمل وزير خارجية السودان الأسبق: «لن يصمد لأمريكا بال إلا بتوحيد الصف العربي، لأن الشعب الفلسطيني يحتاج دعم معنوي ومادي حتى تستمر المقاومة، بالإضافة إلى زيادة الرأي العربي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن».

 

علق قائلا: «مصر والسودان تقعان في منطقة تشكل جسم الوطن العربي، ولو سقطت فلسطين ستسقط بعدها دولا عديدة، وهناك الكثير من الإسرائيليين يرفضون تلك الحرب، بدليل هجرة العديد منهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والجيش الإسرائيلي يتسلح الآن بأسلحة ثقيلة، لكن تظل المقاومة الفلسطينية صامدة، وبدا هذا واضحا في إفشال الإنزال البحري الإسرائيلي».

 

وبشأن تهجير الفلسطينيين ناحية الجنوب، نوه الدكتور السماني الوسيلة أنها تعتبر دائرة خطر على العالم العربي، وعلى القادة والحكام العرب توفير المزيد من المساعدات للأشقاء في قطاع غزة، على غرار مساعدات أمريكا للاحتلال الصهيوني.