الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ماكرون يشيد بدور الرئيس السيسي في إيصال المساعدات إلى غزة

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 09:03 م
ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل دورا متميزا لإيصال المساعدات إلى غزة، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش وضعا مروعا.

 

وأضاف ماكرون، في جلسة جمعته بنظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن: "جميعا نريد السلام والقضاء على المجموعات الإرهابية، وإذا عملنا في إطار تحالف سوف يستغرق هذا عدة أسابيع، لكنه سيسمح بتفادي عمليات عسكرية فورية سوف تترك الكثير من الضحايا في صفوف المدنيين".

 

ماكرون يشيد بدور الرئيس السيسي في إيصال المساعدات إلى غزة

 

وتابع الرئيس الفرنسي: "هذا التحالف في مصلحة فلسطين وإسرائيل، كما أنه أمر لا بد منه إذا أردنا إحلال السلام والأمن في المنطقة، والأساس هو حماية الناس والمدنيين"، مشيرًا إلى أنه يعمل على إطلاق سراح المحتجزين الفرنسيين في غزة.

 

وأكد: "التحالف سيعمل على الحماية الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية، وبالنسبة للحماية الإنسانية فقد طلبتها من رئيس الوزراء الإسرائيلي وشعرت أن هناك نوعا من القبول لديه من أجل إعادة الكهرباء لمستشفيات غزة وتأمين القوافل الإنسانية وبطبيعة الحال نريد المضي قدما في هذا الموضوع مع الرئيس السيسي الذي يقوم بدور متميز والسلطات الإسرائيلية للإيصال المساعدة لحماية الضعفاء ودعم المدنيين الفلسطينيين".