الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مجدي أبو عميرة: "المفروض كل الأعمال سينما ودراما تتطرق للقضية الفلسطينية"

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 09:21 م
مجدي أبو عميرة
مجدي أبو عميرة

انتقد المخرج مجدي أبو عميرة، قلة التعرض للقضية الفلسطينية في الأعمال الفنية، مشيرا إلى أنه من الضروري طرحها سينمائيا ودراميا. 

 

طرح أعمال فنية عن القضية الفلسطينية 

 

وقال "أبو عميرة" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "المفروض في كل الأعمال يبقى فيه أعمال عن القضية الفلسطينية سواء سينما أو تلفزيون". 

 

وعن رأيه في تصريحات الكاتب مدحت العدل، بأن السينما تستطيع تقديم القضية، لكن لا توجد أي جهة إنتاج حاليا لديها القدرة على التمويل قال: "ده حقيقي وأنا بأكد كلام دكتور مدحت العدل إن مفيش منتج هيغامر بفلوسه ويعمل فيلم عن القضية الفلسطينية، لأنه ممكن ميتباعش، إلا إن الدولة تتدخل". 

 

كما تطرق للحديث حول وجود عوائق رقابية ربما تمنع وجود هذه الأعمال قال: "لا مفيش الكلام ده خالص، لأن الحاجات دي اتعملت، أنا شخصيا عملت مسلسل الصفعة، ده كان ملف للمخابرات العامة ومقابلتنيش أي عوائق رقابية خالص".

 

أما عن رأيه في حقيقة عدم تطرق السينما المصرية للقضية بشكل كاف أو متعمق فذكر: فعلا متكلمناش بشكل متعمق وكافي، لا عن القضية الفلسطينية ولا عن عبور أكتوبر، لأن عبور أكتوبر اتعمل عنه ساعتها 7 أو 8 أفلام في لحظتها بيتعادوا كل سنة ومفيش حاجة جديدة اتعملت.

 

وكشف عن إمكانيته تقديم عمل عن القضية الفلسطينية قائلا: أتمنى أقدم عمل عن القضية الفلسطينية و لكن فين النص الجيد وجهة الإنتاج؟.

 

وصرح: "أنا متفق مع إن السينما المصرية مقدمتش فيلم عن فلسطين والقضية الفلسطينية اللي نقدر نقول إنه يلخص القضية ونقدر نخاطب بيه العالم، وإن الأفلام اللي تطرقت للقضية الفلسطينية مكانتش أساس الحكاية، يعني ولاد العم كان بيتطرق للصراع العربي الإسرائيلي بس من منظور مخابراتي، وتطرق للقضية الفلسطينية كخط فرعي مش أساسي".

 

وقال عن المقترحات لشركات الإنتاج لطرح القضية: "مفيش مقترحات لأنه مفيش شركة قطاع خاص هتقدر تتطرق للحكاية دي زي ما قال دكتور مدحت العدل".