الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نقف إلى جانب الدور المصري لحل الأزمة الفلسطينية

السبت 21/أكتوبر/2023 - 01:27 م
رئيس المجلس الرئاسي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي

قال محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، إن ما يحدث من استهداف كل أبناء غزة حتى لو احتموا بالمستشفيات والمساجد والكنائس في ظل عدم توافق مجلس الأمن على قرار لوقف إطلاق النار يضع جميع حكومات العالم أمام مسؤوليتها.

 

وطالب المنفي خلال كلمته بقمة السلام الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالوقف الفوري لإطلاق النار، وعدم التصعيد العسكري والتوقف عن الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والمقدسات الدينية.

 

المنفي يطالب بالبدء الفوري لمفاوضات لبناء عملية السلام

 

وشدد على دعم مصر في جهودها المستمرة لإيصال المساعدات إلى غزة وفتح معبر رفح بشكل مستدام، ورفض تهجير الفلسطينيين من غزة أو أي أراضي فلسطينية أخرى نحو دول الجوار، مؤكدا أن ذلك يعد تصفية للقضية الفلسطينية.


كما طالب بالبدء الفوري بمشاركة عربية لمفاوضات لوقف إطلاق النار وعملية السلام بناء على حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية، داعيا الأشقاء الفلسطينيين لوحدة الصف الداخلي وتجاوز الخلافات لإقامة الدولة الفلسطينية الموحدة.


مؤكدا على الوقوف بكل قوة مع جمهورية مصر ودورها للتوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق لمبادئ الشرعية الدولية والقرارات والاتفاقات الدولية موجها الشكر للرئيس السيسي على مبادرته بعقد هذا المؤتمر للوقوف مع الفلسطينيين في حقهم في الحياة.