السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

قبل دخولها إلى غزة.. تعرف على "المساعدات الإنسانية" التي وصلت العريش

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 07:49 م
الهلال الأحمر - أرشيفية
الهلال الأحمر - أرشيفية

صرح د. خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ، إن جمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء جاهزة لإدخال جميع المساعدات الإنسانية والطبية التي وصلت بالفعل إلى العريش من عده دول أجنبية ومن الجمعيات الخيرية المصرية.

 

قبل دخولها إلى غزة.. تعرف على "المساعدات الإنسانية" التي وصلت العريش

 

 

 وأضاف رئيس الهلال الأحمر المصري أن حجم المساعدات الإنسانية والطبية حوالي ٢٩٣٣ طن متواجده بالفعل في العريش،  منها حوالى ٢٥٠٠ طن مساعدات إنسانية وطبية مصرية و ٤٣٣  طن مساعدات دولية من عده دول عربية وأجنبية.

 

 

مشيرا إلى أن المساعدات الدولية التي وصلت كالتالي ١٢ طنا من المملكة الأردنية و ٦٨ طنا من تركيا وصلوا إلى مطار العريش على ٣ دفعات و١٢ طنا من دولة الإمارات العربية و١٢ طنا من دولة تونس و٨٧ طن من دولة باكستان و٣٦ طنا من دولة روسيا و٨١  طن من دولة بولندا  و١٨ طن من فنزويلا و٢٠ طن من البرازيل و٢٤ طن من منظمه الصحة العالميه و١٢ طن من اليونسيف.

 

 

 وأضاف د زايد أن المساعدات الإنسانية والطبية المصرية تقدر بحوالي ٢٠٠٠ طن من المساعدات الإنسانية محملة علة ١٧٥  شاحنة مساعدات منها ١٥٠٠ طن مواد غذائية ولحوم متنوعة و٤٠ ألف بطانية و٣٠٠ ألف علب أدوية ومستلزمات طبية و٥٠ ألف قطعة ملابس متنوعة ومع تواجد طاقم طبي مصري من جميع التخصصات.