الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

العدل لـ "مصر تايمز": لدينا إمكانية تقديم القضية الفلسطينية بالسينما لكن تواجهنا أزمة إنتاج

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 12:40 م
مدحت العدل
مدحت العدل

كشف الكاتب الكبيرمدحت العدل عن إمكانية إعادة تقديم القضية الفلسطينية في السينما المصرية، و تعليقه على رأي الناقد طارق الشناوي أن السينما المصرية لم تقدم فيلم عميق عن الصراع العربي الإسرائيلي . 

 

 

مدحت العدل يتحدث عن تقديم القضية الفلسطينية في السينما المصرية 

 

 

قال الكاتب الكبير مدحت العدل في تصريحات خاصة لـ “ مصر تايمز ”  أنه لا يوجد مشكلة في تقديم أفلام عن القضية الفلسطينية ” . 

 

و علق على تصريحات طارق الشناوي قائلا “ أن طارق الشناوي حر في رأيه، و أنني قدمت فيلم أصحاب ولا بيزنس، هذا الفيلم تحدثت عنه كريستان ساينس مونيتور، و BBC سجلت معي مداخلة على الهواء مخصوص لهذا الفيلم، و أن الفيلم تطرق للصراع العربي الإسرائيلي، و أن أستاذ طارق الشناوي حر في رأيه، و لكن الناس كلها لا ترى الذي يراه ” . 

 

و تابع العدل “ أن فيلم أصحاب ولا بيزنس صنع تأثير أقوى من الأفلام الفلسطينية التي قدمت، وأن الصحفي في “كريستان ساينس مونيتور" التي يكتب فيها هينري كيسنجر مقالاته أجرت معي حوار 4 صفحات عن الفيلم، و BBC أجرت معي حوار على الهواء ” . 

 

و اختتم كلامه قائلا “ أن السينما المصرية لديها القدرة على طرح القضية الفلسطينية من جديد و لكن الأزمة هي  أي جهة إنتاج حاليا تستطيع أن تقدم فيلم عن القضية الفلسطينية فقط، و يلاقي نجاحا في السوق، و أنا عندما قدمت فيلم أصحاب ولا بيزنس قدمته بطريقة جعلت الجمهور كله أقبل على الفيلم، و حقق بوكس أوفيس، وهذا يعود إنني قدمته بطريقة جعلت الجمهور يذهب لمشاهدة الفيلم " . 

 

 

مدحت يتضامن مع الشعب الفلسطيني 

 

 

نشر الكاتب مدحت العدل مقطع فيديو من فيلم “ أصحاب ولا بيزنس ” الذي كان من تأليفه على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور و الفيديوهات “ إنستجرام ” و علق قائلا “ حلمهم بسيط .. حلمهم أمان و وطن و أرض يعيشوا فيها زي أي طفل في العالم ” .

 

فيلم أصحاب ولا بيزنس 
 

 

عرض فيلم “ أصحاب ولا بيزنس ” عام 2001، و شارك في بطولة الفيلم كل من مصطفى قمر و هاني سلامة و نور و طارق عبد العزيز و سامي العدل، و يعد الفيلم من تأليف مدحت العدل، و إخراج علي إدريس .

 

 

أخر أعمال مدحت العدل 
 

 

قدم مدحت العدل فيلم “ ع الزيرو ” و الذي عرض في موسم الصيف هذا العام، و يشارك في بطولة الفيلم كل من محمد رمضان و نيللي كريم و منذر مهران و جومانا مراد و إسلام إبراهيم، و يعد الفيلم من إخراج ماندو العدل .

 

كما قدم أيضا مسلسل “ عملة نادرة ” و الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، و شارك في بطولة المسلسل كل من نيللي كريم و أحمد عيد و جمال سليمان و كمال أبو رية و محمد لطفي، و يعد الفيلم من إخراج ماندو العدل.