الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: لدينا تحالف قوي مع الولايات المتحدة وتقوم بعمليات استخباراتية بالمنطقة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 12:34 ص
أفيخاي أدرعي، الناطق
أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية

قال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، إن الأوضاع تشير إلى دخول قواتنا على مرحلة مقبلة من الحرب، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال على أتم الاستعدادات جوا وبحرا وبرا، وهذه الحرب ستشهد انتقال إلى المرحلة المقبلة في التوقيت الذي سنختاره.

 

وأضاف "أدرعي" خلال مداخلة هاتفية مع قناة بي بي سي العربية، أن هناك تحالف قوي ووثيق مع حليفتنا الكبرى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية زار إسرائيل، والتقى بكبار قادتها، وأن هناك جولات لمسئولين أمريكيين آخرين وهناك تحركات عملياتية واستخباراتية وميدانية للقوات الامريكية في المنطقة، وهناك رسائل كثيرة تصلنا وهذا التحالف تحالف قوي.

 

وتابع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن قواتنا متواصلة في حربها ضد حماس في قطاع غزة، وهذه الحرب لم تتوقف، وأن الجيش الإسرائيلي قوي وقادر على مواجهة كل أعدائه بنفسه وهو متأهب ومنتشر على كل الجبهات ويتعامل بقوة وبحكمة مع تهديدات مختلفة. 

 

وأشار إلى أن هناك تحالف مع الولايات المتحدة الامريكية، وأن هذا تحالف له مؤشرات عملية واستخباراتية وكل التحركات المقبلة وكل الاصعدة الأخرى، معلقًا على ضرب الأبرياء والمستشفيات، بقوله: إسرائيل تضرب بقوة في حماس هذه الفترة بالتحديد، ولدينا تجربة طويلة في الحروب مع قطاع غزة.