الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد أبوداوود وليلى عثمان أبرزهم.. نجوم الفن لـ"مصر تايمز": العرب موقف

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 08:21 م
الوقفة التضامنية
الوقفة التضامنية لنقابة المهن التمثيلية

توافد منذ قليل عدد من نجوم الفن إلى مقر نقابة المهن التمثيلية لحضور الوقفة الإحتجاجية لتضامن مع الشعب الفلسطيني في أزمته مع الإحتلال الإسرائيلي.

 

محمد أبوداوود وليلى عثمان أبرزهم.. نجوم الفن لـ"مصر تايمز": العرب موقف 

 

وقال الفنان محمد أبو داوود في تصريحات خاصة ل"مصر تايمز"إن شاء الله لفلسطين وللعرب وللمصريين كل الدول العربية لها رد وموقف ،وعلى رأسهم مصر.

 

وقالت الفنانة سلوى عثمان في تصريحات خاصة ل"مصر تايمز":إحنا كلنا بنحاول نعمل أي حاجة علشان الفلسطينين وبنقولهم إحنا معاكوا وربنا معاكوا وده حقكوا وهيرجعلكوا طول ما أنتوا عندكوا صبر".

 

وحرص عدد من نجوم الفن على المشاركة في الوقفة التضامنية بمقر نقابة المهن التمثيلية لمساندة الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الإسرائيلي ومن أبرز هؤلاء الحاضرين إيهاب فهمي، عمرو عبدالجليل، حسان العربي، محمد الصاوي .
وكانت نقابة المهن التمثيلية أصدرت بيان على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ” و علقت قائلة “ تستنكر نقابة المهن التمثيلية العدوان الآثم ضد شعب فلسطين، و ندعو إلى وقفة تضامنية ” .

 

و تابعت “ و نتضامن بشدة مع أهلنا في غزة يوم الثلاثاء 17/10/2023 الساعة الثامنة مساء بنادي نقابة المهن التمثيلية شارع البحر الأعظم الجيزة ” .

ويتواصل دعم وتضامن الفنانين مع قطاع غزة خاصة مع ما أعلن، متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية، إن الجيش يجري الآن تدريبات تمهيداً للدخول إلى قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "نستعد حالياً للمناورة في القطاع الجنوبي، والمدرعات مع القوات البرية مستعدة وجاهزة".
وسبق وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادرها بوجود مساعٍ لعقد قمة دولية لبحث تطورات القضية الفلسطينية بدعوة من مصر، حيث سيتم عقد قمة القاهرة للسلام الدولية، السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، استجابة لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات القضية الفلسطينية.
 وكان مجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس السيسي، قد قرر الأحد، توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.