الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بهاء سلطان يطرح أحدث أغانيه " دادينا "

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 06:18 م
بهاء سلطان
بهاء سلطان

طرح منذ قليل الفنان بهاء سلطان أحدث أغانيه “ دادينا ” و التي أصبحت متاحة اليوم على موقع الفيديوهات “ يوتيوب ”، و ذلك بعد نشر شركة روتانا للأغنية على قناتها الرسمية عبر موقع الفيديوهات “ يوتيوب ” . 

 

الآن .. بهاء سلطان طرح أحدث أغانيه " دادينا "

 

تعد أغنية “ دادينا ” من كلمات تامر حسين، و من ألحان عزيز الشافعي، و من توزيع أحمد عادل، و تأتي كلمات الأغنية “ عملنا كل حاجة صح مع اللي غدروا بينا .. و ياما لعبوا بينا و قولنا ما علينا .. لكن خلاص ده كله بح من الطيبة إحنا اتعافينا .. و فهمنا مين معانا .. و عرفنا مين علينا ” . 

 

تأجيل حفل بهاء سلطان 

 

وكان قد تم تأجيل حفل بهاء سلطان و تامر عاشور بالكويت ضمن فعاليات مهرجان ليلة عمر و التي كان من المفترض إقامتها غدا، و جاء ذلك بناء على قرار من مجلس الوزراء الكويتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني نظرا للأحداث الأخيرة بفلسطين في الفترة الحالية .

 

 كما احتفل بهاء سلطان بعيد ميلاده يوم الأحد 1 أكتوبر الماضي، حيث يعد من مواليد منطقة حدائق القبة في القاهرة، حيث التحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة و حصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية، حيث التقى بالفنان مصطفى كامل و أعجب بصوته جدا و وجد فيه مشروع نجم غنائي، فعرفه على المنتج نصر محروس و سرعان ما اقتنع بموهبته .

 

جاءت انطلاقة بهاء سلطان من خلال ألبوم “ فري مكس 1 ”بأغنية “ أحلف ” من كلمات مصطفى كامل عام 1998، ثم قدم أيضا أغنية “ بيننا ” من ألبوم “ فري مكس 2 ” عام 2000، و بعدها قدم العديد من الألبومات.

 

عيد ميلاد .. احتل المركز الأول بين المطربين المصريين الأكثر بحثا على “ جوجل ” عام 2011، كما تعاون مع عدد من كبار الشعراء أهمها مصطفى كامل و بهاء الدين محمد و مجدي النجار و نادر عبد الله و مصطفى مرسي و خالد الشيباني و هاني عبد الكريم، و تعاون أيضا مع كبار الملحنين حسن أبو السعود و رياض الهمشري و حسين محمود و وليد سعد و محمد رحيم، كما غاب عن الساحة الغنائية لمدة تسع سنوات أثر خلافات مع المنتج نصر محروس، و في ديسمبر 2021 انتهى الخلاف بينهما و عادوا للتعاون من جديد من خلال ألبوم “ سيجارة ” .

 

قدم بهاء سلطان عدة ألبومات أبرزها “ ياللي ماشي ”،  “ 3 دقايق ”،  “ قوم أقف ”،  “ كان زمان ”،  “ و مالنا ”،  “ بدعي يارب ”،  “ سيجارة ” ، كما قدم أيضا عدة فيديو كليبات أهمها “ يا ترى ”،  “ قوم أقف ”،  “ علي بيحصلي ”،  “ كان زمان ”،  “ الواد قلبه بيوجعه ”،  “ و مالنا ”،  “ تعالى ”،  “ فينا نغير ”،  “ أنت استثنائي ”،  “ تعالى أدلعك ” .

 

 

و قدم أيضا عدة أغاني منفردة أهمها “ قلبي يارب ”،  “ أنا مش معاهم ”،  “ يعني اللي في عيني في عينك ”،  “ و بناقص حياتي معاك ”،  “ أنتي الغالية يا بلادي ”،  “ عيونك ”، شارك في عدة أغاني للأعمال الدرامية أهمها “ سوق الخضار ”،  “ أنا مش معاهم ”،  “ دوران شبرا ”،  “ خرم ابرة ”،  “ مزاج الخير ”،  “ الكيف ”،  “ فوق السحاب ”،  “ ولد الغلابة ”،  “ تحت تهديد السلاح ” .