الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس يطالب بإخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم فى القضية الفلسطينية

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 08:52 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، كافة الأطراف لإعلاء لغة العقل في القضية الفلسطينية، قائلا :"أدعو كافة الأطراف إلى إعلاء لغة الحكمة والعقل والتزام بأقصى درجات ضبط النفس"، مطالبا  بضرورة إخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم والعودة إلى المسار التفاوضى تجنبا لحرائق ستشتعل فلن تترك قاسيا أو دانيا إلا وأحرقته .

 

وتابع الرئيس السيسي  خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والأكاديمية العسكرية، تزامنا مع مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد : "مصر مستعدة أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة وبالتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفعالة دون قيد أو شرط".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن صمود الأمم يكون بشعبها وقيادتها ، مطابلا بالحذر من التحديات التى توجد بالمنطقة قائلا “ شوفوا وراجعوا الأوضاع الموجودة على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية ستجدوا إنها لحكمة لا نعلمها فهى مشتعلة”.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته بحفل تخرج الكليات العسكرية 2023 ،"  ربنا أراد أن تظل مصر آمنة ومطمئنة رغم ما يحدث من ظروف للدول المحيطة.. مصر تدير سياستها بشكل يهدف فى الأساس إلى السلام والتنمية والبناء والتعاون".

 

وقال الرئيس “ لم نسبب مشكلة لأحد ونتحدث ولدينا 9 ملايين من الضيوف من دول كثيرة جاءوا لمصر من أجل الأمن والأمان”.

 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية دفعة 2023، بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية، حيث قلدهم الرئيس السيسي أنواط الامتياز والواجب العسكري من الطبقة الثانية.

 

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضا للموسيقى العسكرية خلال حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية، تزامنا مع مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد.

 

وشهد الرئيس السيسي عرضا عسكريا لطائرات أف 16 من مقاتلات الجيل الرابع، كما شهد الرئيس السيسي عرضا لطائرة الإنذار المبكر وطائرتى ميراج 2000، وكذلك عرض للمقاتلات متعددة المهام.

 

وشهد الرئيس السيسي عرضا عسكريا لطائرات الرافال من أحدث مقاتلات الجيل الرابع، وكذلك طائرات ميج 29 متعددة المهام.