السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الفنان أحمد فهمي فى حوارخاص لـ«مصر تايمز»: لم أنزعج من تعليقات الجمهور على بوستر «الفريدو» وبحضر لعمل جديد على مزاجى

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 05:34 م
أحمد فهمي
أحمد فهمي

عبر الفنان أحمد فهمي، عن سعادته لتجربته  فى مسلسل “ألفريدو”  وظهوره بشخصية “ فريد"  وكذا تعاونه مع الفنانة الكبيرة إلهام شاهين، حيث تألق فهمي في شخصية «فريد» وحصل العمل على إشادات واسعة بين الجمهور، وإستعطاف الجمهور مع «الحكاية» خاصة أنها مأخوذة عن قصة حقيقة.

وكشف «فهمي»  فى حواره مع  «مصر تايمز» عن كواليس تحضيره لشخصية «فريد» و«الكيمياء» الجميلة التي جمعته مع الفنانة إلهام شاهين، مشيرًا إلى أنه سعيد جدًا لتجسيده عمل من كتاب د. مصطفي محمود مؤكدًا  أن عمرو محمود ياسين كتب الورق بشكل ممتاز، ولم أجد ما يستدعي أن أقرأ  الكتاب.

فإلى نص الحوار..

ـ كلمنا عن ردود الأفعال على البوستر عن وجود علاقة حب بينك وبين إلهام شاهين قبل عرض المسلسل؟

كان يوجد إتفاق على ذلك، من الطبيعي أن الناس تحكم على بوستر أن في علاقة حب، هي فعلا علاقة حب ولكن هي كانت من نوع مختلف، ولم أنزعج من تعليقات السلبية، لأن كل عمل يحتاج إلى هذة التساؤلات قبل عرض العمل.

 

 

ـ هل قرأت رواية الأصلية الخاصة بالعمل؟

لأ.. إكتفيت بالورق خاصة أن عمرو محمود ياسين كاتب كل تفصيلة أريد أن أحتاجها عن الشخصية والدور، ولم أجد ما يستدعي أن أقرأ  الراوية.

ـ حكاية "ألفريدو" مأخوذة عن كتاب 55 مشكلة حب لدكتور مصطفى محمود .. هل تميل لهذا النوع من الأعمال؟

أحب الأعمال التي تقوم على رواية، وأنا من قبل قدمت مسلسل “أنا شهيرة أنا الخائن” وكان مأخوذ عن رواية بنفس الإسم لـ نور عبد المجيد،  وكنت سعيد لعمل مأخوذ من كتاب لـ مصطفى محمود بالنسبة لي حاجه كبيرة وعمرو محمود ياسين كتب الورق بشكل ممتاز جدا.

ـ هل أنت ممكن تضحي بكارير مثل فريد في أحداث الفيلم؟

أنا بالفعل فعلت ذلك، لأن أنا تركت الموسيقى بعد دراسة 24 سنة من المزيكا، وإتجهت في الفترة الأخيرة إلى التمثيل لأني بحبه جدا.

ـ هل توجد صفات مشتركة بينك وبين شخصية فريد؟

بالتأكيد توجد عدد من الصفات المشتركة منها.. حبه للشغل والإجتهاد فيه، وأيضا حب للعيلة.

 

 

ـ كلمنا عن الكيمياء بينك وبين الفنانة إلهام شاهين خلال العمل؟

أنا سعيد جدا بالعمل مع أستاذة إلهام لأن الكيمياء ظبطت منذ عمل البروفات  كمان «ندى موسى» ممثلة كبيرة وشاطرة جدا وعجبني فيها أنا بتحب تشتغل على كل تفصيلة الخاصة بالشخصية.

ـ تم تناول مرض الزهايمر في أكثر من عمل.. ما الجديد  الذي يقدمه العمل؟

لا أرى أن أي عمل مأخوذ بهذه الطريقة،  لأنهم بيحبوا حد لدرجة ديه، وعايش معاهم المعاناة، وعندي أصحابي كل لما يتفرجوا على كل حته بيعيطوا ومش بيقدروا يتفرجوا عليه، مع العلم أنه مأخوذ عن قصة حقيقة.

ـ هل بتحضر لأعمال سينمائية في الفترة القادمة؟

بحضر لعمل جديد، ولكن أنا بحب أعمل حاجه تكون على مزاجي.

جدير بالذكر أن مسلسل "ألفريدو" مأخوذ عن كتاب 55 مشكلة حب، للدكتور مصطفى محمود، من تأليف عمرو محمود ياسين وإنتاج أحمد عبد العاطى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو مكون من 40 حلقة مقسمة على 4 حكايات كل حكاية من 10 حلقات.

وشارك في مسلسل"ألفريدو"عدد من النجوم  أبرزهم  أحمد فهمي و الهام شاهين و ندى موسى، و يعد المسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، و من اخراج عصام نصار، و يعد المسلسل مأخوذ عن رواية “ 55 مشكلة حب ” للكاتب مصطفى محمود.