الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مجلس التعاون يدعم جهود إحلال السلام فى اليمن وفق المبادرة الخليجية

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 08:40 م
معين عبد الملك
معين عبد الملك

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف حرص جميع القوى والمكونات السياسية والمجتمعية في اليمن على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. مجددا التأكيد على دعم المجلس ومساندته للشرعية اليمنية وجهود إحلال السلام وفق المبادرة الخليجية و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن رقم 2216.

 

وذكرت وكالة الانباء اليمنية أن ذلك جاء خلال الاتضال الهاتفي بين رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف .

 

وجرى خلال الاتصال التطرق الى الأوضاع على الساحة الوطنية ومستجداتها على ضوء التقدم الكبير في تطبيق الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بمتابعة ودعم مستمر من المملكة العربية السعودية الشقيقة، ورؤية الحكومة للتعامل مع التحديات الراهنة وفي مقدمتها استكمال انهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، والدعم الإقليمي والدولي المطلوب لمساندة الحكومة الجديدة، بما يمكنها من القيام بواجباتها ومسؤولياتها على مختلف المستويات.

 

وناقش الجانبان أولويات الحكومة الجديدة وما يمكن ان يقدمه مجلس التعاون لدعم دول الخليج العربية من اسناد ودعم لمهامها، والتنسيق المشترك في عدد من الجوانب خلال الفترة القادمة.

 

من جانبه أشار الدكتور معين عبدالملك الى جسامة التحديات الماثلة امام الحكومة الجديدة والإرادة السياسية القوية بدعم من الاشقاء والأصدقاء لتجاوزها وتخفيف معاناة الشعب اليمني وتحقيق الاستقرار والسلام الذي ينشده.