الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

راح يجيب لبس الخدمة رجع ملقاش صحابه.. "محروس" يروي ذكرياته مع حرب أكتوبر في الذكري الـ 50

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 02:42 م
محروس أحمد أبطال
محروس أحمد أبطال حروب اكتوبر

تعم الزغاريد والاحتفالات بمنزل البطل "محروس عليوة" بمحافظة الشرقية، مع كل بداية شهر أكتوبر والقرب من انتصار مصر على العدو الصهيوني وطرده خارج البلاد، يتذكر البطل وأسرته كواليس ما حدث، وهنا في منزل "محروس" يحتفل على طريقته الخاصة بنفسه.

 

وفي صباح السادس من أكتوبر كل عام يوزع "محروس" هدايا مالية على جميع أفراد أسرته ممن يقدمون له التهاني داخل منزله، يأتي إليه الأحبة والأصدقاء يحتفلون معه بيوم أثبت فيه ولاءه لوطنه وكان على استعداد التضحية بنفسه لأجله.

واجري "مصر تايمز" بث مباشر مع البطل الذي أوضح أنه سافر إلى الجيش بعد عقد قرانه على زوجته واختفي لفترة طويلة حتي ظن الجميع أنه توفاه الله ولكنه حي يرزق كان أسير لدي الإسرائيليين، وتحرر منهم مقابل تسليم الأسري خاصتهم من مصر.

 

ويروي البطل تفاصيل الحرب قائلًا "مكنتش عارف أن اليوم دا حرب بس كنت عارف اننا هنعبر خط برليف وكنت شايل هم الممر المائي لأنه خطر كبير بس عدينا، وفي كل ذكري حرب بفضل ابكي على الذل والهوان ومن بعدها النصر".

ويستكمل "محروس" أنه أخذ أسير لديهم ولكنه ظن أن الوضع مثلما حدث في 1967م فقال"قابلني إسرائيلي قالي عاوزين الأسري بتوعنا لقيته خايف جدا مش زي قبل كدا، وجات واحدة تشتم فيا روحت ضربها وقعت وحبسوني في زنزانة لوحدي، اصعب مهمة هي الساتر الترابي مجرد عبور الممر المائي خطر كبير، وكانت الفرحة كبيرة لما أسرنا موسي واحد منهم كان يضايق فينا، والحمدلله دلوقتي منتصرين"