الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

فريد زهران يتقدم باصدق التهاني للشعب المصري بمناسبة حرب اكتوبر 1973

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 02:22 م
فريد زهران المرشح
فريد زهران المرشح الرئاسي

 يتقدم فريد زهران؛المرشح الرئاسي المحتمل ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بأصدق التهاني للشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكري ال50 لانتصارات أكتوبر المجيدة التي صنعها جيش مصر الباسل من خلال التركيز على بناء قدرات القوات المسلحة المصرية في وقت قياسي عقب هزيمة 67 التي جاءت نتيجة قرارات سياسية خاطئة كادت تبتعد بالجيش عن المهام الموكولة إليه.


خمسون عاماً ومازالت الذاكرة الوطنية تحمل هذا النصر في درة تاج انتصارات الشعب المصري وتاريخه المجيد حين هب المصريون جميعًا خلف هدف واحد يقهرون كل عائق حتى تعود للوطن كل حبة رمل من أرضه وحتى يستعيد الشعب إيمانه بقدراته ويحقق نصرًا خالدًا في صفحات التاريخ. 


يمر اليوم ونحن أحوج ما نكون لاستحضار روح أكتوبر العظيمة والالتفاف حول هدف واحد هو دولة مدنية حديثة تحترم التعددية وتعلي قيم الديمقراطية وتضع المواطن في قلب كل سياسة وأولوية في كل خطط التنمية وتؤكد على أهمية اضطلاع الجيش بدوره في بناء قدراته لردع  أي تهديد خارجي من الممكن أن يتعرض له الوطن.


نذكر بفخر في هذه اللحظات عبد المنعم رياض وسعد الدين الشاذلي جنباً إلى جنب مع الصول أحمد محمد أحمد إدريس الذى ساهم بفكرة استخدام النوبية كلغة تواصل في حرب أكتوبر المجيدة .
ونذكر أيضًا؛ باقي زكي يوسف الذى ساهم بفكرة استخدام ضغط المياة لفتح ثغرات في خط بارليف .


هذا هو المعدن الأصيل للشعب المصري بكل مكوناته ،نثق بصدق في معدن هذا الشعب الذي تحمل كل الصعاب وآن الأوان لأن ينعم بخير بلاده بتوزيع عادل للسلطة والثروة