الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط شخصين لإستيلائهم على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى العمالة بالقاهرة

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 12:32 م
المضبوطات
المضبوطات

تمكنت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين لمزاولتهم نشاطًا إجراميًا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم استثمارها فى العمالة وتوريد المواد الغذائية.

أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الاموال، أن المتهمين"مسئول شركة للخدمات المتكاملة، وآخر يحمل جنسية أجنبية"، وكان بحوزة الأول كارنيه بإسمه منسوب صدوره لإحدى الجهات ممهور بخاتم شعار الجمهورية "مزور"، وتم ضبطهما لتكوينهما تشكيلاً عصابيا ًتخصص فى النصب على المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى إستثمارها فى مجال العمالة وتوريد المواد الغذائية بالشركة محل عمل أحد المتهمَين، وتهربهما من سداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها، وأقرا بإرتكابهما عدد 6 وقائع نصب بذات الأسلوب.


وبمناقشة المتهم الأول أقر بتحصله على الكارنيه المزور من أحد الأشخاص، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وتبين أن "له معلومات جنائية" وعُثر بمسكنه على عدد من الكارنيهات والشهادات منسوبين لجهات مختلفة "مزورين" و طبنجة صوت وعدد من الطلقات لذات العيار.

وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد إستخدامها فى أعمال النصب والإحتيال على المواطنين وحيازته للطبنجة الصوت بقصد الدفاع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.