الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الكاظمي: الموازنة حازت على موافقه جميع الكتل السياسية العراقية

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:57 م
 رئيس الوزراء العراق
رئيس الوزراء العراق

وافقت الحكومة العراقية على الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021 في الجلسة الاستثنائية التي عقدت مساء اليوم الأثنين برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،الذي أشار إلى دعم كل الكتل السياسية لاجراءات الحكومة .

وقال الكاظمي للصحفيين في مقر الحكومة عقب الاجتماع "أن مجلس الوزراء عقد أجتماعا ماروثونيا للتصويت على الموازنة العامة الأتحادية للعراق للعام المقبل".

وأضاف"ان الموازنة لن تمس رواتب الموظفين في الطبقتين اللتين تشكلان غالبية الشعب العراقي وأن الطرف المستهدف من هذه الموازنة هي رواتب الطبقات الخاصة والعليا".

وقال" أن الموازنة عرضت على الكتل السياسية وجميعها كانت داعمة لأجراءات الحكومة"، مشددا على أن الحكومة" لن توقف عمل لجنة مكافحة الفساد التي مازالت تتعرض لضغوط".

وقال علي عبد الأمير علاوي وزير المالية  للصحفيين" أجرينا تغييرا في سعر صرف الدولار لحماية الاقتصاد العراقي وان الموازنة المقبلة هي الخطوة الأولى في مسار الإصلاح الاقتصادي ".

و قال وزير العمل عادل الركابي" تم أستقطاع نسبة 40% من رواتب الرئاسات الثلاث الجمهورية والوزراء والبرلمان بالموازنة الجديدة وأيضا استقطاع 30% من الرواتب الكلية للنواب والوزراء".