الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اليوم.. اجتماع موسع للحركة المدنية لبحث التوافق حول مرشح رئاسي واحد

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 10:47 ص
اجتماع الحركة المدنية
اجتماع الحركة المدنية

تعقد الحركة المدنية الديمقراطية اجتماعًا موسعًا اليوم الأحد، لبحث التوافق حول مرشح رئاسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في ظل إعلان أكثر من مرشح عن نيته في خوض الانتخابات.

 

اليوم.. اجتماع موسع للحركة المدنية لبحث التوافق حول مرشح رئاسي واحد

 

ومن المقرر أن تعقد الحركة المدنية اجتماعها المنتظر بمقر حزب المحافظين، وذلك بحضور عدد من قياداته وممثلي أحزاب الحركة، للتوافق حول مرشح بعد ظهور مرشحين محتملين من داخل الحركة.

 

و كان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قد أكد أن فريد زهران ليس مرشح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فحسب، ولكننا نريد أن يكون مرشح الحركة المدنية وكل القوى الديموقراطية والمدنية التي تسعى إلى تغيير آمن وسلمي وديمقراطي.

 

وكان الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، قال في وقت سابق إن الحركة المدنية اجتمعوا إلإثنين 28 أغسطس، من أجل التوافق على مرشح للدفع به في الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أن الاجتماع لم يتمخض عن شئ، وانقسمت الحركة إلى 3 جبهات.

 

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن ذلك الاجتماع  سبقه اجتماع أعلنت الحركة فيه أن اجتماع 28 أغسطس سيعلنوا فيه الاتفاق على مرشح، لكن 3 رؤساء أحزاب تخلفوا عن الحضور، وانقسمت الجبهة المكونة من 10 أحزاب إلى 3 جبهات، حزب الدستور والمحافظين والإصلاح والتنمية جبهة، العدل والمصري الديمقراطي في جبهة، الكرامة والحزب الناصري والتحالف الشعبي الاشتراكي في جبهة.

 

وأوضح أن سبب الاختلاف أن عضو في الحركة المدنية تقدم ببلاغ ضد عضو آخر، وانتهى الاجتماع لـ3 جبهات وعدم الاتفاق على مرشح.

 

وأردف: "نتمنى أن يتفقوا على مرشح واحد يدفعوا به للانتخابات الرئاسية، لأن انقسام 10 أحزاب لـ 3 جبهات، يفقد مؤيديهم الثقة فيهم، وهذه دعوة للحركة المدنية للتوافق على مرشح للدفع به لانتخابات الرئاسة".