الخميس 21 سبتمبر 2023 الموافق 06 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تاريخ حافل بالانتهاكات.. 21 شهيدًا و591 مصابًا و510 معتقلاً ضحايا اسرائيل في أغسطس 2023

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 04:19 م
اسرائيل
اسرائيل

أدانت مصر اقتحام مجموعة من المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، أعربت الخارجية في بيان صادر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقيام مجموعة من المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الشرطة الإسرائيلية، داعية السلطات الإسرائيلية إلى أهمية الوقف الفوري لمثل هذه التصرفات التصعيدية التي تستفز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وتُسهِم في تأجيج العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اسرائيل.. تاريخ حافل بالانتهاكات "21 شهيدًا و591 مصابًا و510 معتقلً"ا حصيلة الضحايا خلال أغسطس 2023

 

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي العديد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني من أعمال العنف، والعنصرية التي نفذتها عصابات الاحتلال الصهيوني، والجماعات الصهيونية المتطرفة، ضد أبناء الشعب الفلسطيني العزل، والمقدسات الدينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ تلك الممارسات الإرهابية التي تستهدف الوجود الفلسطيني، والسيطرة التدريجية على المسجد الأقصى المبارك، وتهويد المدينة المقدسة، ويرصد "مصر تايمز"، في التقرير التألي الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتي تم ارتكبها فقط خلال شهر أغسطس الجاري. 

 

جرائم جيش الاحتلال 

 

ونتيجة لهذه الممارسات، فقد بلغ عدد الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني خلال أغسطس 2023، 21 شهيدًا، فيما سجل عدد المصابين نحو 591 مصابًا بنيران الاحتلال، والعصابات المتطرفة.

 

اعتقالات

 

كما شهد شهر أغسطس 510 حالة اعتقال من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، بينهم 44 طفلًا، و7 سيدات، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، والقدس الشرقية، وقطاع غزة، والداخل الفلسطيني المحتل.

 

وأصدرت محاكم الاحتلال ما يزيد عن 23 أمر إبعاد بحق مقدسيين، غالبيتها عن الأقصى المبارك ومحيطه، و21 أمر حبس منزلي بحق قاصرين ونساء، و6 أوامر اعتقال إداري.

 

الجماعات الصهيونية المتطرفة تنفذ851 اعتداء خلال أغسطس 2023

 

ووصل عدد اعتداءات المستوطنين، المنتسبين للجماعات، والعصابات الصهيونية المتطرفة الموجودة في الضفة، والقدس، إلى نحو 851 اعتداء، كما سجل شهر أغسطس 2023، عدد من الاعتداءات الأخرى، شملت تخريب الممتلكات، وحرقها، واقتلاع 260 شجرة، والاعتداء على الأراضي الزراعية، إضافة إلى كتابة عبارات عنصرية على جدران منازل الفلسطينيين. 

اسرائيل تستهدف القدس

 

وقد جاءت مدينة القدس على رأس المدن التي تركزت بها اعتداءات المستوطنين بواقع 148 اعتداء، ومدينة نابلس بـ 140 اعتداء، ثم مدينة الخليل بـ113 اعتداءً.

 

اسرائيل تستخدم الهدم والتجريف للتنكيل بالشعب الفلسطيني

 

ولم تسلم منازل الفلسطينيين من عمليات الهدم؛ حيث نفذت سلطات الكيان الصهيوني 41 عملية هدم، طالت منازل، ومنشآت في محافظات مختلفة، كما أصدرت 106 إخطارًا بالهدم، ووقف البناء، وإخلاء منشآت فلسطينية.

 

قمع الحريات

 

على جانب آخر، ارتفعت وتيرة الاعتداءات، والانتهاكات الصهيونية بحق الصحفيين الفلسطينيين؛ حيث شهد شهر أغسطس 2023 تسجيل 75 انتهاكًا بحق الصحفيين الفلسطينيين، في إطار محاولة سلطات الاحتلال طمس جرائمها، وإرهابها الذي تمارسه بحق الشعب الفلسطيني. وتمثلت الانتهاكات في إصابة، واستهداف الصحفيين، ومعداتهم من قبل جنود الاحتلال، والمستوطنين خلال تغطيتهم لاقتحام مدن الضفة، وقراها، وهدم المنازل في القدس، والضفة، والداخل المحتل.

 

اسرائيل تاريخ حافل باقتحامات الأقصى المبارك

 

واستكمالًا لمسلسل الاقتحامات الذي تتبارى به الجماعات الصهيونية المتطرفة لتسجيل أكبر عدد ممكن من المقتحمين، اقتحم نحو 3892 مستوطنًا ساحات الأقصى المبارك على مدار الشهر الماضي، تحت رعاية عدد من الحاخامات الصهاينة المتطرفين، وبدعم كامل من منظمات الهيكل "المزعوم"، وتحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.