الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

يوم توعوي لمرضي قصور عضلة القلب ببورسعيد..والرعاية الصحية: العلاج بالمجان

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 08:58 م
اليوم التوعوى
اليوم التوعوى

أقامت الهيئة العامة للرعاية الصحية بـ محافظة بورسعيد، اليوم الخميس، يوم يوم توعوي لمرضي قصور عضلة القلب ببورسعيد، وذلك بمستشفي النصر التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل.


وشهدت فاعليات اليوم اقامة عددًا من الندوات والمحاضرات التوعوية، والتي تحدث خلالها أطباء قسمي وجراحة القلب والقسطرة، عن الطرق الصحية لتناول الطعام والتغذية، وطريقة الحياة الصحيحة، وما تمثلة العادات الغير صحيحة المختلفة علي حياة المواطنين.


وحرص عددًا كبيرًا من المرضي المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل علي حضور الندوات والمحاضرات، وذلك لمعرفة الطرق السليمة للحياة، وكذلك الحصول علي إجابة لعدد كبير من التساؤلات من الأطباء المختصين، وكذلك التعرف بالخدمات المقدمة والتي يمكن أن تحقق لهم استفادة كبيرة.


واوضح عددًا من الأطباء والذين أكدوا أن منظومة التأمين الصحي الشامل حققت للمنتفعين فائدة كبيرة، وحمن المواطنين من مخاطر السفر لآلاف الكيلو مترات بحثا عن الخدمة الطبية، وأصبح كل مواطن يجد خدمته بصورة تليق برؤية مصر، وتحت مظلة آمنة.


وأضاف الأطباء أن قديما كان علاج ضعف وقسور عظلة القلب مستحيلا لعدم قدرة المرضي علي شراء الأدوية التي تتكلف آلاف الجنيهات، والآن يحصل كل مواطن علي الكشف والخدمة والجراحة والعلاج بالمجان تحت مظلة صحية آمنة، تضمن حماية أرواح المواطنين ورعايتهم صحيا.

 


وتحدث أحد أطباء عن ظاهرة جلطات القلب عند الشباب، وأكد أن ذلك يكون ناتجا عن عادات صحية غير سليمة بجانب شرب المخدرات، مؤكدا أن كل شخص يجب أن يحافظ علي حياته وصحته، والا ينتظر حتي تتهدور حالته ثم يبحث عن العلاج.

 

ومن جانبهم أشاد المنتفعون بما يقدم لهم من خدمات بين عمليات القلب المفتوح والقسطرة والعلاج، وأشادوا باليوم التوعوي لمرضي قصور القلب مؤكدين أنه أضاف لهم الكثير من الفائدة، وأنهم سوف يغيرون من نمط حياتهم من أجل صحة أفضل وقلب أقوي.