السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفارة مصر ببني غازي لـ"مصر تايمز": نتابع المصريين بالمناطق المنكوبة وجهود البحث مستمرة

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 11:53 ص
مصر تايمز

قالت القنصلية المصرية ببني غازي، إنه تدير غرفة عمليات لمتابعة أوضاع المصريين بعدد من المناطق والمدن الليبية، مشيرة إلى تكاتف جميع المؤسسات فى ليبيا وتسخير كل الجهود لإنقاذ العالقين والبحث عن المفقودين، نتيجة الإعصار دانيال.
 

السفارة المصرية بـ"ليبيا" لـ"مصر تايمز": نتابع المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ مستمرة

 

وأضافت القنصلية المصرية في بني غازي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الإعصار دانيال أسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين، بالأضافة إلى انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها.

 

وأعلن  الهلال الأحمر فى ليبيا، أن الأوضاع كارثية وعدد المفقودين تجاوز 10 آلاف شخص والضحايا 4500 شخص، ولقي أكثر من 2800 شخص مصرعهم واعتبر الآلاف في عداد المفقودين من جراء العاصفة دانيال التي ضربت شمال شرقي ليبيا أمس الاثنين، قبل أن تتجه نحو الأراضي المصرية.

 

وقال رئيس الحكومة الليبية، إن أحياء كاملة في مدينة درنة تضم آلاف الموطنين اختفت داخل البحر، مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت المدينة منطقة منكوبة وفرضت حظر التجول وحالة الطوارئ في شرق ليبيا، لمدة يومين، بسبب الإعصار والسيول التي تجتاح المنطقة.

 

وكشف المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، عن أقلع ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التى تشمل كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الخيام وأطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من جمعية الهلال الأحمر، وذلك للمساهمة فى أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف آثار الإعصار المدمر الذى ضرب السواحل الليبية خلال الأيام الماضية.

يذكر أن، مركز طبرق الطبي، أعلن عن أسماء المصريين المتوفين بدولة ليبيا نتيجة الغرق بمياه الأمطار بمدينة درنة إثر إعصار دانيال،وجاء عدد المتوفين من جمهورية مصر العربية، بحسب مركز طبرق الطبي نحو 84 شخص، أغلبهم يسكنون في شارع الصحابه وشارع وسع بالك.

 

وتشهد ليبيا أكبر كارثة إنسانية منذ 40 عامًا، حيث ضربت السيول مدينة درنة وعدد من المدن الليبية ما أسفر عن وقوع الآلاف الضحايا، كما وصل عدد المفقودين إلى 10 آلاف شخص حتى الآن.