الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الداخلية الليبية: عدد ضحايا العمالة المصرية في درنة بلغ 250 قتيلا والرقم مرشح للزيادة

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 10:46 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية - في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية- المقدم طارق الخراز أن ضحايا العمالة المصرية جراء السيول في درنة بلغ 250 قتيلا حتى الأمس الثلاثاء، مشيرا إلى أن العدد مرشح للزيادة. 


وقدمت مصر وإغاثة إنسانية إلى ليبيا، بعد السيول الجارفة التي ضربت مدينة درنة شرق البلاد جراء العاصفة دانيال.


وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،: "يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية". وأكد الرئيس السيسي "تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا".


وكانت مصر أعلنت الثلاثاء الحداد ثلاثة أيام تضامناً مع ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال والإعصار في المغرب وليبيا.


وأكد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان القوات المسلحة، استعداد القوات المُسلحة المصرية الكامل لإنشاء جسر جوي متواصل لدعم ليبيا وتقديم كافة المساعدات الممكنة، وتسخير الإمكانيات لدعم جهود فرق البحث والإنقاذ.
وكانت حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت مدينة درنة شرقي ليبيا قد ارتفعت إلى 5200 قتيل، وفقا لما قاله المتحدث باسم وزارة الداخلية في واحدة من الحكومتين المتنافستين في ليبيا لوكالة الأنباء الألمانية الثلاثاء. ولم يتسن حتى الآن التأكد بشكل مستقل من صحة الأعداد. 


وقال طارق الخراز المتحدث باسم الوزارة التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب والتي تتخذ من شرقي البلاد مقرا لها، إن عمال الإنقاذ لا يزالون يباشرون انتشال جثث الضحايا الناتجة عن الفيضانات. وتابع الخراز أن ربع المدينة تدمر أو جرف غلى داخل البحر.


وتعتبر درنة هي أكثر مدينة تضررت من الفيضانات التي أعقبت العاصفة التي ضربت شرقي ليبيا. وانهار سدان خلال العاصفة.