الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط كميات كبيرة من الفراخ المذبوحة خارج المجزر قبل بيعها للمواطنين ببورسعيد

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 03:20 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن محمد عوض مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد، ضبط كميات كبيرة من الدواجن تقدر بـ1 طن و50 كيلو جرامات زنه الدجاجة 1 كيلو و400 جرام، غير مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بالذبح خارج المجازر المرخصة.

 

ضبط كميات كبيرة من الفراخ المذبوحة خارج المجزر قبل بيعها للمواطنين ببورسعيد 

 

وذلك قبل توزيعها على كبرى المحال والمطاعم لتحضريها كوجبات سريعة، ما يشكل خطراً على صحة المواطنين، ويعد مخالفة لقرار وزير الصحة رقم  1320 لسنة 1986، والقانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بالذبح خارج المجازر المرخصة للذبح، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وكانت الحملة قد تمكنت من ضبط الدجاج من داخل أحد الثلاجات الكبرى بدائرة الجنوب، وذلك قبل أن يتم توزيعها على المحال الكبرى والمطاعم ببورسعيد، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بضبط الأسواق ومراقبة السلع المقدمة للمواطنين.


جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية

 

وتأتي الحملة في إطار مواصلة جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بقيادة محمد عوض مدير عام مديرية التموين ببورسعيد، والذى شدد على إحكام الرقابة على الاسواق ومراقبة حركة السلع والمواد الغذائية والغير غذائية، وذلك بإشراف محمد حلمى وكيل المديرية.

 

قاد الحملة محمد إبراهيم مدير إدارة التجارة الداخلية، وأشرف المليجى رئيساً للحملة، وعضوية هويدا عبد الرحيم وهايدى جهاد كبار مفتشى الرقابة التجارية، بالتنسيق مع العقيد سهيل الجبالى رئيس قسم شرطة مباحث التموين.