الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"التعليم" تحظر النقاب بين طالبات المدارس.. والحجاب " اختيارى"

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 02:11 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً وزارياً رقم 167، بشأن مواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وتطبيقاً للائحة الانضباط المدرسي وأحكام قانون حماية المنافسة في قطاع الزي المدرسي وتحقيقا للصالح العام، وحسن سير وانضباط العملية التعليمية في جميع المؤسسات التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنّه بالنسبة لغطاء الشعر للبنات (اختياري) يشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يحجب وجهها، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.
وأضاف وزير التعليم، أنّ ولي الأمر يكون على علم باختيار ابنته، وأن اختيارها لذلك جاء بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.

وأوضح القرار الوزاري، مواصفات الزي المدرسي الموحد للمرحلة الابتدائية (بنين وبنات)، مؤكداً التزام طلاب وطالبات المدارس الرسمية والخاصة بارتداء زي موحد، وفقًا للمواصفات الآتية بالنسبة للمرحلة الابتدائية

-مريلة وبنطلون لجميع الطلاب باللون الذي تحدده مديرية التربية والتعليم المختصة.
 

-يمكن استبدال المريلة، وإحلال قميص وجونلة محلها بطول مناسب بالنسبة للبنات، وقميص وبنطلون بالنسبة للبنين.
 

-يمكن ارتداء بلوفر أو جاكيت في فصل الشتاء، وفقًا لما تقرره مديرية التربية والتعليم المختصة.
 

-حذاء مدرسي وجورب بلون مناسب للزي المختار.