الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو أمناء الحوار الوطني: ندرس رفع توصيات لضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية (خاص)

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 12:55 م
مصر تايمز

قال الدكتور عمرو هاشم ربيع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه يجرى التجهيز الآن للجلسات المتخصصة التي ستناقش ما دار في الجلسات العلنية بالأسابيع الأخيرة تمهيدا لإعلان حزمة جديدة من التوصيات، مشيرًا إلى أن هذا الأمر جزء من مسؤولية مجلس الأمناء. 

عضو أمناء الحوار الوطني: ندرس رفع توصيات لضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية (خاص)
 

وأضاف الدكتور عمرو هاشم ربيع في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الانتخابات الرئاسية حدث كبير ومهم في مصر، وهناك اهتمام كبير به داخليا ودوليا، لافتًا إلى أن مجلس الأمناء ليس بعيدا عن هذا الحدث، وبالتالي سيؤخذ في الاعتبار التوفيق بين الجداول الزمنية لسير الحوار الوطني والجداول الزمنية التي سوف تعلنها الهيئة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، مؤكدًا على أن كافة التوصيات سترفع للرئيس قبل إجراء الانتخابات.

وأكد عمرو هاشم ربيع، على أن مجلس أمناء الحوار الوطني يدرس حاليًا بعد المقتراحات والضمانات لضمان سلامة ونزاهة الانتخابات الرئاسية، ومن ضمنها ضرورة الأشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية، مضيفًا أن إدارة الحوار تنظر الجداول الزمنية التي سوف تعلنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

يذكر أن إدارة الحوار الوطني قد خرجت بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار والتي تم رفعها لرئيس الجمهورية، لتستكمل الأسبوع الماضي مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي،  تحت شعار واحد وهو "المساحات المشتركة بين الجميع". 

 

ومن المنتظر أن تعقد إدارة الحوار الوطني عدد من الجلسات المغلقة خلال الأسابيع القليلة القادمة لتقديم عدد من المقتراحات ورفعها للرئيس السيسي.