السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العاصفة دانيال .. شاهد كيف دمر الإعصار تلك الدول

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 11:28 ص
العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

تسببت العاصفة دانيال في ارتفاع عدد ضحايا وخسائر كثيرة خلال الساعات الماضية والحالية، حيث ارتفع عدد ضحايا العاصفة باليونان لـ 15 شخصًا، حيث انتشلت فرق الإنقاذ اليونانية جثث 4 أشخاص من وسط المدينة.

 

تسببت العاصفة في انهيار المنازل والجسور وتدمير المدارس والطرق وأعمدة الكهرباء في اليونان، بالإضافة إلى غرق الحيوانات، وتدمير المحاصيل في سهل ثيساليا الخصب.

 

الحكومة الليبية تعلن درنة مدينة منكوبة جراء العاصفة 

أعلنت الحكومة الليبية المكلفة منذ قليل، أن درنة أصبحت مدينة منكوبة جراء العاصفة دانيال، وذلك بعد ليلة عصيبة قضاها الليبيون جراء حدوث إعصار عنيف ضرب البلاد، كما أغلقت ليبيا 4 موانئ نفطية  بينما أعلنت شركة النفط الوطنية المملوكة للدولة حالة التأهب القصوى.


 

 

العاصفة دانيال

 

العاصفة دانيال

 

العاصفة دانيال

 

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت اليوم الإثنين، أنه بعد أن وصلت العاصفة دانيال الأراضي الليبية أمس، تتجه الآن إلي الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها إلي غرب البلاد (السلوم - سيوة - مطروح - تصل إلى الاسكندرية مساء).


 
كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتأثر بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد. 

وطمأنت الهيئة الأرصاد المواطنين بأن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما علي الأراضي المصرية. 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية ،  معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد 

 

 

خرائط الأمطار 

 

وننشر لكم خرائط الأمطار تزامنا مع حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد:

- أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح وسيوة.

-  تمتد الأمطار خفيفة مساءًا على مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانا على فترات متقطعة.