الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

غرق الإسكندرية.. خبراء الأرصاد يكشفون موعد وصول العاصفة "دانيال" للقاهرة

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 11:10 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العاصفة دانيال .. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من عدم استقرار الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة قادمة، بسبب اقتراب إعصار "دانيال" من السواحل الشمالية، من المقرر أن تبدأ العاصفة على غرب البلاد وتمتد إلى مناطق من الشمال يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى أمطار رعدية على فترات متقطعة. 

غرق الإسكندرية.. خبير أرصاد يكشف موعد وصول العاصفة "دانيال" للسواحل الشمالية


غرق الإسكندرية .. أمام هذه التغييرات المناخية، تداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعي احتمالات تعرض الإسكندرية أو مطروح للغرق بسبب العاصفة. 

العاصفة دانيال.. وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل الأمطار القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، وسط نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة. 

 

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه في الوقت الذي كان فيه من المفترض أن يلفظ الإعصار دانيال أنفاسه الأخيرة عند وصوله شرق ليبيا بعد رحلة طويلة، بدأت من غرب تركيا واليونان وبلغاريا وجنوب ايطاليا ثم غرب ووسط ليبيا، يأتيه إمداد من الهواء البارد من منخفض جوى متمركز شرق البحر الأسود وهو ما يعمل على زيادة قوة المنخفض بشكل ملحوظ وتحوله إلى عاصفة متوسطية شرق ليبيا. 


ونفي خبراء الأرصاد الجوية ما تردد بشأن غرق مدينتي الإسكندرية ومطروح، مضيفًا أنه هناك فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والتى تصل إلى غزيرة بعض الأوقات والرعدية على فترات متقطعة، لا أكثر. 

 

العاصفة دانيال.. وتوقعت الأرصاد الجوية أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية (أقصي غرب الساحل الشمالي) غدا الثلاثاء 12 من سبتمبر 2023، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية على فترات متقطعة.