الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تكريم "عمرو" ابن الإسكندرية الأول إفريقيا والثانى عالمياً في الباحث العلمي

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 11:42 ص
مصر تايمز

كرم المهندس البديوى السيد محمد على الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية الطالب عمرو محمد محمود الحاصل على المركز الأول بقارة إفريقيا والثاني عالميا فى البحث العلمى فى الطاقة الشمسية.



تكريم "عمرو" ابن الإسكندرية الأول إفريقيا والثانى عالمياً في الباحث العلمي


جاء ذلك بحضور كل من الجنرال عبد العظيم شعلان نائب اول مركز السلام العالمي والمجلس الوطنى لمكافحة الإرهاب والتطرف ولفيف من أعضاء المركز وسط حالة من السعادة والسرور سيطرت على الجميع.

وأعرب المهندس البديوى السيد عن سعادته البالغة بتكريم الطالب و الباحث العلمى واهداء له درع التكريم لما حققه من انجاز كبير فى الوصول إلى المراكز المتقدمة وجمع الكثير من الأبحاث العلمية وبالتحديد فى الطاقة الشمسية، موكدًا ان هذا التكريم يعد دور هام لإعطاء دافع معنوي مُستحق لما حصل عليه الطالب الثانوى والباحث العلمي على المستوى الدولي الأفريقى مشيرا إلى أن دعم وتشجيع أبناءنا الطلاب في مختلف المجالات دور هام وكبير لخروج جيل قادر على تمثيل الوطن فى المحافل الدولية.

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يحرص دائما على دعم وتشجيع هذه النموذج المتميز والمشرفة من شباب الباحثين لكى ينهض المجتمع المصرى بجميع الشباب والباحثين للتنافس ما بين الدول على اعتلاء المناصب القيادية البارزة.


ولفت المهندس البديوى السيد الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن، إلى اكتشاف ودعم شباب المُبتكرين من مختلف الجامعات المصرية، لتنفيذ مشروعات جديدة ومتطورة يكون لها تأثيرها في السوق المحلي والدولي، مشيرًا إلى صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ الذي يقدم العديد من المبادرات والمشروعات؛ للمساعدة المُبتكرين والمُبدعين في إيجاد الأفكار الأكثر قوة، والتي يمكن تبنيها وتحويلها لشركات ناشئة؛ بهدف تخريج رواد أعمال ومبتكرين للمُساهمة في بناء الاقتصاد الوطني وتنمية السوق المحلي والدولي.


كما توجه الطالب عمرو محمد محمود الباحث العلمى فى الطاقة الشمسية بالشكر والتقدير للمهندس البديوى السيد محمد على الأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية بمنحة درع التكريم والحرص على تكريم المواهب والباحثين والاهتمام بدور الشباب فى مختلف القطاعات المختلفة.

وحرص الباحث العلمى خلال اللقاء مع المهندس البديوى السيد على توضيح المراحل التى وصل من خلالها واعتلاء المناصب الكبرى على المستوى الدولي والإفريقي ووجه الباحث العلمى رسالته إلى الشباب المصري قائلا " إن للشباب دور هام فى تنمية ودفع المجتمع المصري إلى مرحلة من التقدم والرقى والتأكيد على التمسك بالعزيمة والتحدي للوصول الى الأهداف السامية.