الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم" يكشف موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 10:14 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة دور أول، موضحا أنه سيكون غدا الثلاثاء عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم "بوابة تظلمات الثانوية"، إذ جرى الانتهاء من فحص أوراق الإجابة وملاحظات الطلاب الذين تقدموا تظلمات.

 

"التعليم" يكشف موعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

 

تعلن غدا الثلاثاء وزارة التربية والتعليم والتعليم ألفنى، نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة امتحانات الثانوية العامة دور أول، وأكدت مصادر مسئولة، أن هناك بعض كاسات الإجابة استحقت الزيادة فى الدرجات وتم منحها للطلاب وإخطار مكتب تنسيق القبول بالجامعات مع تغيير شهادات الطلاب بعد الزيادة.

وأوضحت أنه سيتم إعلان النتائج إلكترونيا مع السماح للطلاب المتظلمين بالاطلاع على النتائج، كما سيتم كشف اعداد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة دور أول.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم ألفنى، التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، من الخميس 3 أغسطس ولمدة أسبوعين، وفق الضوابط التالية:

- الدفع فى أى مكتب بريد أو فورى مبلغ 200 جنية عن كل مادة المراد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتظلمات الثانوية العامة وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات 200 جنيه.

- الدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المواد الاطلاع عليها رقم إيصال الدفع: الرقم القومى- رقم الجلوس والاسم والايميل الموحد.

- متابعة الموقع المعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع أو انتظار رسالة على الموبايل.

- يجب على الطالب الحضور بنفسه فى الموعد والساعة المحددة للاطلاع ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق فى التقدم للاطلاع مرة أخرى.

- يجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومى التى تثبت صلته بالطالب.

- إغلاق المحمول وعدم استخدامه أثناء الإطلاع نهائيا .

- ممنوع اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع ومن يخألف ذلك يعرض المدرس للمسائلة القانونية.

- ممنوع التدخين داخل اللجنة نهائيا.

۔ على كل طالب احضار قلم جاف ازرق عند الاطلاع لتدوين ملاحظاته.

- يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على السؤال المتضرر منه فى ورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع .