الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصادر بالطيران المدني: مصر ليست مسئولة عن الطائرة المحتجزة.. والمضبوطين من طاقم الضيافة (خاص)

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 11:21 ص
مصر تايمز

كشف مصدر بالطيران المدني، أن الطائرة التي تم احتجازها بدولة زامبيا ليست مصرية، وإنما تحمل رقم تسجيل لبناني ومرت فقط عبر مطار القاهرة "ترانزيت".

مصادر بالطيران المدني: مصر ليست مسئولة عن الطائرة المحتجزة.. والمضبوطين من طاقم الضيافة (خاص)


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، على أن الطائرات الترانزيت تتوقف لتمويل الطائرة فقط لتكمل رحلتها ولا يتم التدخل في حمولاتها ولا ركابها إلا تحت بلاغ وتصريح دولي للتفتيش فقط. 

وأردف: "الطائرات اللي بتنزل ترانزيت في آي مطار .. مش بيتم تفريغ حمولتها عشان تخضع للتفتيش.. المطارات المسؤولة عن تفتيش الحمولة هي المطار اللي بيتم تحميل الحمولة منها أو المطار اللي بيفرغها". 

وتابع: " أن معظم طواقم الطائرات الخاصة بالمنطقة تتكون من مصريين.. والمصريين الذين تم ضبطهم على ماتن الطائرة من طاقم الضيافة الخاص بالطائرة". 

وكانت قد أعلنت السلطات في زامبيا عن ضبط طائرة خاصة تحمل 5.6 مليون دولار نقدا و602 قطعة ذهب تزن 127.2 كيلوغراما و5 مسدسات بها 126 طلقة.

 

واحتجزت السلطات منذ ذلك الحين 10 أشخاص، بينهم 6 مصريين وهولندي وإسباني ومواطن زامبي، لإجراء مزيد من التحقيقات.

 

وقال قال المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا، ناسون باندا، للصحفيين يوم الثلاثاء، إن الطائرة المستأجرة التي حلقت من القاهرة بمصر وعلى متنها "بضائع خطرة" هبطت في مطار كينيث كاوندا الدولي في العاصمة لوساكا في حوالي الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي يوم الاثنين.

 

وأوضح ناسون باندا: "بناء على هذه المعلومات قمنا مع ضباط من مختلف وكالات إنفاذ القانون بإجراء عملية أسفرت عن ضبط الطائرة الخاصة، وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية.