الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فيلم "Barbie" يحافظ على صدارة شباك التذاكر العالمي

السبت 12/أغسطس/2023 - 12:44 م
فيلم Barbie
فيلم Barbie

استمر فيلم "Barbie" في الحفاظ على المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي، حيث حقق 86 مليون دولار في أسبوعه الثالث بدور العرض السينمائي، وهو ما يرفع إجمالي إيرادات الفيلم حول العالم لـ مليار و66 مليون دولار.

 

فيلم "Barbie" يحافظ على صدارة شباك التذاكر العالمي

 

من ناحية أخرى حافظ فيلم "Oppenheimer" للمخرج كريستوفر نولان على تواجده في المركز الثاني بإيرادات 45 مليون دولار، بينما ارتفعت الإيرادات الكلية لـ572 مليون دولار، وفقًا لموقع "موجو بوكس أوفيس".

 

وتقدم فيلم الرسوم المتحركة "Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutant Mayhem" من المركز السابع إلى المركز الثالث بقائمة الإيرادات في شباك التذاكر الأمريكي، في الأسبوع الماضي محققًا بذلك 41.9 مليون دولار، بينما نجح في تحقيق خلال أسبوعين دور العرض السينمائي حول العالم 66.8 مليون دولار.

 

على صعيد آخر تواجد في المركز الرابع فيلم "Meg 2: The Trench" بـ41.3 مليون دولار، والذي حقق في أول أسبوع بالسينمات إيرادات بلغت 157 مليون دولار.

 

ويأتي في المركز الخامس فيلم "Haunted Mansion"، والذي لم يحقق سوى 14.2 مليون دولار، بينما بلغت إيرادات الفيلم الكلية لـ65.2 مليون دولار، خلال أسبوعين في دور السينما.

 

منع عرض فيلم Barbie في لبنان والكويت.. "اعرف السبب"

 


أفادت وكالة الأنباء الكويتية، بأن لجنة رقابة الأفلام السينمائية قررت منع فيلمي Barbie وTalk To Me من العرض.

 

وأرجعت اللجنة القرار إلى حرصها "على منع كل ما يخدش الآداب العامة، أو يحرض على مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد، بأفكار دخيلة على المجتمع".

 

وجاء قرار الكويت بعد تحرك وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى، الأربعاء، لمنع عرض فيلم Barbie في البلاد.

 

وقال الوزير في بيان أن الفيلم "يروج للشذوذ والتحول الجنسي" ويتعارض مع القيم الدينية، ويسوق فكرة بشعة مؤداها رفض وصاية الأب، وتهوين دور الأم وتسخيفه، والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطور الذاتي للفرد، لا سيما للمرأة"

 

وجاء في بيان الوزير "الفيلم يخالف بمحتواه الآداب والقيم، لا سيما قيمة الأسرة، ويخالف المبادئ الوجدانية والأخلاقية والإيمانية التي تشكل الحصن الحصين للمجتمع اللبناني".

 

وبناء على قرار المرتضى، أحال وزير الداخلية بسام مولوي الفيلم إلى لجنة مراقبة أشرطة الأفلام التابعة لجهاز الأمن العام بوزارة الداخلية، والمعدة للعرض لمراجعته وتقديم توصيات.