الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 09:09 ص
مصر تايمز

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الأربعاء، لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط، من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للركاب.

 

السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم


وجاءت تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم على النحو التالى:

أولا: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات 30 دقيقة

ثانيا: خط القاهرة / السد العالى

متوسط تأخيرات القطارات كالآتى:

القاهرة / أسيوط 60 دقيقة

أسيوط / أسوان 80 دقيقة

ثالثا: خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات 90 دقيقة

رابعا: خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة

خامسا: خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة

 

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بسبب العمل بالمشروعات الحديثة، التى يتم تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

 

وفي وقت سابق، وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برصد ومتابعة كافة المعابر غير القانونية والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية حرصا على أرواح المواطنين، مشددة على  المتابعة المستمرة لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وعدم إعادة فتح أي معابر مغلقة نظراً لما تمثله من خطورة بالغة على أرواح المواطنين وإنتظام حركة سير القطارات.



وفى هذا السياق شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بالبحيرة حملات مكثفة لإغلاق معابر السكة الحديد الغير قانونية حرصا على سلامة المواطنين.



وأسفرت الحملات الرقابية عن  إغلاق 26 معبر غير شرعي ومخالف على السكة الحديد بنطاق قرية الساحل وذلك بالتنسيق مع هندسة السكة الحديد.



وتأتى هذه الحملات  فى  إطار الجهود المبذولة لرصد ومتابعة كافة المعابر غير القانونية والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع المتابعة المستمرة لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وعدم إعادة فتح أي معابر مغلقة نظراً لما تمثله تلك المعابر من خطورة بالغة على أرواح المواطنين وإنتظام حركة سير القطارات.