الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مؤسس "أمهات مصر" تقترح بدء مجموعات الدعم المدرسى لطلاب الثانوية العامة

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 04:26 م
مصر تايمز

اقترحت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، تفعيل مجموعات الدعم المدرسية في إجازة الصيف خاصة لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024.

 

مؤسس "أمهات مصر" تقترح بدء مجموعات الدعم المدرسى لطلاب الثانوية العامة

 

وأشارت عبير، في تصريحات صحفية، إلي أن سناتر الدروس الخصوصية بدأت الحجز لطلاب الثانوية العامة منذ أيام وبأسعار مرتفعة، علي أن تبدأ الدروس فيها بداية من منتصف أغسطس الجاري، في حين أن مجموعات الدعم المدرسية تبدأ بعد بداية العام الدراسي يكون وقتها أغلب الطلاب انتهوا من نصف المنهج تقريبا في سناتر الدروس الخصوصية.

 

وأوضحت عبير أن مجموعات الدعم المدرسية أنشأت خصيصا لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور وتخفيف عبيء أسعار سناتر الدروس الخصوصية، وبالتالي لابد أن تبدأ بالتوازي مع سناتر الدروس الخصوصية التي تقوم باستقطاب الطلاب واستغلالهم ماديا.

 

ولفتت عبير النظر إلي أن مجموعات الدعم المدرسى استعانت العام الدراسي المنتهي بعناصر متميزة من المعلمين المعروفين ولهم شعبية بين الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بتوجيهات وتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقدمة التحية له، ومناشدة ببدء مجموعات الدعم المدرسي من الآن لطلاب الشهادة الثانوية العامة فقط، علي أن يبدأ العام الدراسي وتبدأ باقي الفرق الدراسية في المجموعات.

 

يأتي ذلك في إطار دور إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وإئتلاف أولياء الأمور، برئاسة عبير أحمد، التوعوي والتربوي والتعليمي لخدمة أولياء الأمور والطلاب، علي مدار السنوات الماضية.