الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

لجنة إدارة أزمة انقطاع الكهرباء تكشف مواعيد عمل المخابز

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 07:38 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت اليوم الثلاثاء الحكومة فى تنفيذ جداول مواعيد تخفيف الاحمال وانقطاعات الكهرباء فى كل محافظة وكل منطقة وفقا للجدول الذى تم الاعلان عنه.

وكلفت لجنة إدارة الأزمة التى تم تشكيلها بمجلس الوزراء لمتابعة تخفيف الأحمال ، بقيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بإلزام كافة المخابز بالعمل خلال فترات انتظام الكهرباء للحفاظ على استمرار توافر رغيف الخبز، طبقا للقواعد المعمول بها بالوزارة، مع مخاطبة كافة المطاحن بخطة انقطاع الكهرباء، وذلك لتوفيق أوضاعها لتوفير الدقيق بصفة مستمرة، أو العمل خلال فترات الليل، طبقا لرؤية الوزارة في هذا الشأن.

وتضمنت التكليفات متابعة قيام وزارة الشباب والرياضة بإقامة جميع المباريات الرياضية بداية من الساعة السادسة مساء خلال شهري "أغسطس – سبتمبر"، وعدم إقامة المباريات خلال الفترة المسائية على الاطلاق، مع التأكيد على غلق مختلف الكشافات الخاصة بالملاعب والاستادات ومراكز الشباب، في الأوقات خلاف أوقات المباريات.      


   وأشارت قرارات اللجنة إلى ضرورة استمرار تكثيف التواجد الأمني بالمناطق التي سيتم فصل الكهرباء عنها طبقا لخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وقيام وزارة البترول والثروة المعدنية بعدة مهام منها التوجيه باستمرار التنسيق بين رئيس الشركة القابضة للغازات ورئيس الشركة القابضة للكهرباء لتذليل أي صعاب في حينه، والعرض على اللجنة حين يتطلب الأمر ذلك.