الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء الأمور ويكرم أوائل الثانوية العامة 2023

الإثنين 31/يوليو/2023 - 01:20 م
مصر تايمز

تقدم الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتهنئة لجميع طلاب الثانوية العامة الناجحين بامتحانات هذا العام، متمنيا لهم رحلة موفقة فى الحياة الجامعية، وتمنى حظا أوفر للطلاب الذين بقوا للإعادة للعام القادم.

 

وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء الأمور ويكرم أوائل الثانوية العامة 2023

 

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفى، الذى يعقد، اليوم الإثنين، بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023، بحضور وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجى، وخالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحان الثانوية العامة 2023، وعدد من قيادات الوزارة.

 

ووجه الوزير رسالة لأولياء أمور الطالب قائلا: "اتركوا أولادكم يدرسون اللى بيحبوه"، كما وجه الشكر لجميع الجهات التى شاركت فى ماراثون الثانوية العامة هذا العام من وزارات الداخلية والدفاع والأوقاف والاتصالات ومباحث الإنترنت، لدعمهم امتحانات الثانوية العامة، وكذلك الشؤون القانونية بالوزارة، والمركز القومى للامتحانات، على ما بذلوه من جهد فى أيام الامتحانات، مشيرا إلى أن منظومة الثانوية العامة هذا العام تضم ما يقارب 800 ألف طالب وطالبة، وحال حدوث أى خطأ لن يكون الأمر سهلا، ولكن هناك منظومة متكاملة تكاتفت لإنجاح امتحانات هذا العام.

 

واعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة لهذا العام بنسبة نجاح 78.8%، كما قام بتكريم أوائل الثانوية العامة 2023 على هامش المؤتمر.

 

وزير التعليم: فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة بعد 48 ساعة

 

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة، مؤكدا أن تقديم التظلمات سيكون ورقيا فى الأماكن التى تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، موضحا أن رسوم التظلم على المادة ستكون 200 جنيه.


واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022 / 2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8 %.

 

وهنأ الدكتور رضا حجازى أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيا لهم مواصلة التفوق والتوفيق فى دراستهم الجامعية.

 

وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة اليوم الاثنين الموافق 31 يوليو خلال المؤتمر الصحفى بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.