الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم: منظومة امتحانات الثانوية العامة عمل "شاق" و"ضخم"

الإثنين 31/يوليو/2023 - 01:05 م
مصر تايمز

تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالشكر لجميع من شارك في اعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

 

وزير التعليم: منظومة امتحانات الثانوية العامة عمل شاق وضخم

 

ولفت وزير التعليم، إلى أن العمل الذي كان يدار كان عمل شاق وضخم لمنظومة متكاملة، قائلا: ولو كان فيه اي خلل كانت حدثت مشكلة بالامتحانات، لافتا الي ان كل المنظومة من رؤساء غرف العمليات وقيادات الوزارة والإعلام كان لهم دورا في نجاح منظومة الامتحانات هذا العام .

 

وبدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، ونسب النجاح واوائل الجمهورية.

 

وحضر المؤتمر كل من خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير لشؤون الامتحانات وجميع قيادات ووكلاء الوزارة بمختلف المديريات التعليمية .

 

حضر أوائل طلاب الثانوية العامة 2023 المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث من المقرر أن يتم تكريم أوائل الثانوية العامة 2023، كما يحضر المؤتمر عدد من قيادات الوزارة، ويستعرض الوزير مؤشرات ونسب النجاح الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2023.

 

وزير التعليم: فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة بعد 48 ساعة
 

 

 قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة، مؤكدا أن تقديم التظلمات سيكون ورقيا فى الأماكن التى تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، موضحا أن رسوم التظلم على المادة ستكون 200 جنيه.

 


واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022 / 2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8 %.

 

وهنأ الدكتور رضا حجازى أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيا لهم مواصلة التفوق والتوفيق فى دراستهم الجامعية.

 

وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة اليوم الاثنين الموافق 31 يوليو خلال المؤتمر الصحفى بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.