الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نتيجة الثانوية العامة.. هاجر الأولى بشعبة الأدبى بأسوان: حلمى ألتحق بالجامعة الأمريكية

الإثنين 31/يوليو/2023 - 11:05 ص
مصر تايمز

نتيجة الثانوية العامة.. قالت الطالبة هاجر محمد إبراهيم  بانها سعيدة بإتصال مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان ،وإبلاغ أسرتها بكونها الأولى على مستوى الجمهورية بمحافظة أسوان من مدرسة النور للمكفوفيين ، إنها كانت تنتظر هذا النجاح ،وتتوقعه وخصوصا لإنها أعتزلت كل هوايتها وبالأخص موهبة الغناء بالرغم من إنها تتميز بصوت جميل .

 

نتيجة الثانوية العامة.. هاجر الأولى بشعبة الأدبى بأسوان: حلمى ألتحق بالجامعة الأمريكية

 

وأشارت هاجر بأن كل اسرتها دعمتها فى الاجتهاد والمذاكرة  ،كما إنها من أسرة  والدها  محمد إبراهيم  مدير التعليم الفندقى بمديرية  التربية والتعليم بأسوان ،وإنها لديها شقيق يدعى عمرو .

 

ومن جانبه أوضح  على إبراهيم مدير مدرسة النور للمكفوفين  بأسوان  وعم هاجر شقيق والدها ،بأنه كان يتوقع حصول هاجر على المركز الأول جمهورياً.

 

كما أشار أحمد عبد العليم مدير التربية الخاصة بأسوان  ،بأن الطالبة متفوقة منذ المرحلة الإعدادية ،وكانت الأولى على المستوى المحافظة ،وتفوقها بالمرحلة الثانوية شئ متوقع من قبل المدرسين بمدرسة النور بالمكفوفيين .

 

 

وزير التعليم: فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة بعد 48 ساعة
 

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة، مؤكدا أن تقديم التظلمات سيكون ورقيا فى الأماكن التى تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، موضحا أن رسوم التظلم على المادة ستكون 200 جنيه.


واعتمد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2022 / 2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8 %.

 

وهنأ الدكتور رضا حجازى أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيا لهم مواصلة التفوق والتوفيق فى دراستهم الجامعية.

 

وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة اليوم الاثنين الموافق 31 يوليو خلال المؤتمر الصحفى بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 

 

محافظ بورسعيد يهنىء العاشر على مستوى الجمهورية فى امتحانات الثانوية العامة


هنأ اللواء عادل الغضبان،  محافظ بورسعيد،  اليوم، الطالب "مروان أحمد علي عبد السميع على عفيفي " المقيد بمدرسة الفيروز الخاصة لحصوله على المركز العاشر على مستوى الجمهورية فى امتحانات الثانوية العامة شعبة العلمية رياضيات متمنيا له دوام النجاح والتوفيق في حياته العلمية والمهنية .

 

كما هنا اللواء عادل الغضبان،  محافظ بورسعيد،  الطالب "أدهم محمود حسن فهمي الروبي" لحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى امتحانات الشهادة الثانوية مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (ستيم) بمجموع 661 متمنيا له دوام النجاح والتوفيق،حيث حصل الطالب أدهم على الشهادة الإعدادية من مدرسة الراعي الصالح الخاصة ببورسعيد.

 

وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بهذه النماذج المشرفة من أبناء محافظة بورسعيد، قائلا أن هذا التفوق كان ثمار الاجتهاد والمصابرة و الطموح و التربية الجيدة،  موجها التهنئة لأسر الطالبين "مروان وأدهم" بمناسبة النجاح والتفوق، مؤكدا على أهمية دور الأسرة ، والذي يقع على عاتقها المهمة الاكبر في تربية وتنشئة هذه النماذج المشرفة.

 

كما وجه محافظ بورسعيد،  الشكر لكافة القائمين على العملية التعليمية ببورسعيد،  على الجهود المثمرة في ملف تطوير التعليم ببورسعيد، مؤكدا على النهضة التعليمية التي شهدتها بورسعيد مؤخرا ،  وذلك لتنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشارك في إحداث التنمية المنشودة بالدولة، لافتا أن بورسعيد حققت معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على كافة المستويات و تم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.