الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة المنصورة يعقد لقاء مع أعضاء مكتب العلاقات الدولية

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 10:57 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

ترأس الدكتور اشرف عبد الباسط الاجتماع الاول لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة بتشكيله الموسع و ذلك في حضور الدكتوره عزة اسماعيل مستشار رئيس الجامعة و الدكتور محمد أحمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية و  منسقي البرامج و الكليات بالجامعة .

ورحب   اشرف عبد الباسط في بداية الاجتماع  بأعضاء المكتب متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الجديدة من أجل تطبيق سياسة التدويل بكليات الجامعة المختلفة رفعا لمستوي الجودة و تصنيف الجامعة دوليا.
كما أشار  الي أهمية التواصل بين الجامعة و مختلف الجامعات الاجنبية من أجل تبادل الخبرات و الكفاءات في مختلف المجالات. 

كما أكد  علي ضرورة العمل علي استفادة الجامعة من منح التمويل المختلفة التي تقدمها المنظمات الدولية للباحثين المصريين.

كما استهل الدكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية كلمته بالتعبير عن خالص شكره و امتنانه   للدكتور اشرف عبد الباسط علي تشريفه بحضور اول اجتماع للمكتب تأكيدًا علي أهمية ملف التدويل و حرص ادارة الجامعة علي توفير كل الامكانيات من أجل تحقيقه.

كما قام الدكتور محمد الرفاعي بشرح عرض تقديمي عن أهمية التدويل في أي مؤسسة علمية في سبيل تحسين تصنيفها الدولي . كما أكد  علي أن سياسة المكتب ستعمل في محورين متوازيين من أجل تحقيق هذا الهدف. الاول هو رفع الوعي لدي اعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأهمية التدويل في مختلف مراحل العملية التعليمية و البحثية و وضع خطة متكاملة للتعريف بفرص التمويل المختلفة مؤكدا علي دور  منسقي الكليات في هذا الصدد.
 و الثاني هو الاستمرار في التواصل مع الجامعات و الهيئات الاجنبية من أجل التعاون المشترك.

كما عرض  مشروعا تقوم الجامعة بتبنيه لتأهيل كوادر من أبناء الجامعة من خلال برنامج محدد من أجل اعداد مشاريع دولية  قادرة علي المنافسة و الحصول علي تمويل من المنظمات العلمية الدولية.