الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصدر باتحاد الاسكواش يكشف لـ"مصر تايمز" التفاصيل الكاملة لتجنيس مروان الشوربجي

الأحد 30/يوليو/2023 - 09:35 م
مروان الشوربجي
مروان الشوربجي

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري للإسكواش تفاصيل رحيل مروان الشوربجي المصنف السادس عالميًا، عن مصر وتجنيسه بالاتحاد الإنجليزي، لتمثيل منتخب إنجلترا بداية من الموسم المقبل في كل البطولات الدولية.

 

مصدر باتحاد الاسكواش يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل تجنيس مروان الشوربجي 

 

وقال مصدر داخل اتحاد الاسكواش في تصريحات خاصة لـ«مصر تايمز »: «لم يكن لدينا علم بما حدث، اتفاجئنا بفعل اللاعب مثلما تفاجأ الجميع صباح اليوم، ولكن اللاعب تواصل مع الاتحاد عقب انتشار الأنباء ».


وأضاف: «مروان قالي انه يرغب في الاستقرار بإنجلترا لذلك تم تجنيسه، وأكد لنا أن الاتحاد المصري وفر له كل حاجة، وهذا جاء بناء على رغبته المستقبلية".


وتابع: «من 4 أشهر مروان كان قريب من التجديد مع هليوبوليس لتجديد عقده والنادي وافق بكل شيء ولكن في ثانية تغيرت كافة الموازين".

 

وكان الاتحاد الإنجليزي للإسكواش قد أعلن تجنيس اللاعب المصري مروان الشوربجي المصنف السادس عالميًا، لتمثيل منتخب إنجلترا بداية من الموسم المقبل في كل البطولات الدولية.


وأضاف مروان الشوربجى، "لا يزال هدفي هو الوصول إلى قمة الترتيب والفوز ببطولة العالم ومحاولة الفوز بأكبر عدد ممكن من التخصصات. عمري 30 عامًا فقط ، وأنا شاب ، ولا يزال لدي الكثير من السنوات".

 

واختتم قائلا، "أعتقد أن ديفيد كامبيون يمكن أن يضيف الكثير إلى لعبتي وبدعمه ، وضمن النظام الذي رأيت أخي يزدهر فيه خلال العام الماضي ، أشعر بالثقة في أنني أستطيع تحقيق هذه الأشياء.

 

وأوضح مروان الشوربجي، المصنف السادس عالمياً لرجال الاسكواش، فى تصريحات للاتحاد الإنجليزي للاسكواش، "أبدأ فصلًا جديدًا من مسيرتي من خلال تمثيل إنجلترا، وأرد الجميل للبلد الذى منحني كل شيء، كانت إنجلترا موطني منذ 16 عامًا، لقد عملت مع الكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي حتى الآن، لقد تلقيت تعليمي في هذا البلد وعاملني الناس دائمًا بتقدير واحترام ، ولهذا السبب أريد رد الجميل في المقابل".

 

وسيظهر مروان لأول مرة تحت علم إنجلترا في بطولة باريس المفتوحة في الفترة من 27 أغسطس إلى 2 سبتمبر، كما سيلعب بقميص منتخب إنجلترا الذي سينافس في بطولة العالم لفرق السكواش للرجال في شهر ديسمبر بنيوزيلندا.


ومروان هو الشقيق الأصغر للاعب محمد الشوربجي، والذي تحول هو الآخر لتمثيل منتخب إنجلترا، منذ يونيو 2022.
 
وقال مروان في تصريحات نقلها موقع رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش، إنه سعيد بتمثيل منتخب إنجلترا في البطولات الدولية، وأنه قضى معظم حياته هناك وحان الوقت لرد الجميل.